السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجاناً.. نقل المتسوقيـن مـن وإلى «المشـرف مول»

مجاناً.. نقل المتسوقيـن مـن وإلى «المشـرف مول»
26 مارس 2019 02:46

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت دائرة النقل في أبوظبي، متمثلة بمركز النقل المتكامل، بالتعاون مع المركز التجاري «المشرف مول» أمس، خدمة مجانية للنقل بالحافلات من المركز التجاري وإلى المناطق المحيطة به، ذهاباً وإياباً، للحد من الازدحام المروري، وتعزيز راحة وسعادة المجتمع.
وأعلنت الدائرة أمس في تصريحات للصحفيين عقب المؤتمر الصحفي الذي شهد إطلاق الخدمة في «المشرف مول» أنها تدرس إطلاق حافلات إضافية للتنقل بين المناطق التجارية والسكنية والداخلية المحيطة بها خلال الفترة المقبلة من العام الجاري، علماً بأنه تم إطلاق حافلتين للنقل المجاني بين المشرف مول والمناطق السكنية المحيطة، ذهاباً وإياباً.
ووقعت الدائرة، متمثلة في مركز النقل المتكامل أمس، بالتعاون مع «المشرف مول»، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة جديدة صديقة للبيئة، تحد من الازدحام المروري، وتوفر المبادرة حافلات للركاب وزوار المركز طوال اليوم، وتحديد التقاطر الزمني بين الرحلات بنحو 15 دقيقة.
وأكد محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل، أن تلك الحافلات متاحة في المناطق السكنية الداخلية المجاورة للمراكز التجارية وليست للشوارع الرئيسة، إذ تتوافر وسائل النقل الأخرى، بما فيها حافلات النقل العام، وأن الدائرة تدرس تطبيق المشروع في المناطق المكتظة بالسكان والمحيطة بالمراكز التجارية في إمارة أبوظبي وضواحيها.
ولفت إلى أن الخدمة الجديدة التي أطلقتها الدائرة، بالتعاون مع المشرف مول، تتضمن ثلاثة خطوط في مرحلتها الأولى، وتعمل في المناطق الجغرافية المحيطة بالمركز التجاري عبر دائرة قطرها يبلغ نحو 10 كم، وأن فريق عمل الدائرة تعاون مع «المشرف مول» لتحديد خطوط الرحلات ومحطات التوقف بحسب الكثافة السكانية ومتطلبات أفراد المجتمع، مؤكداً أن الخدمة ستعزز من سهولة تنقل المتسوقين، ذهاباً وإياباً.
وتطرق المهيري إلى أن تلك الحافلات ستساهم في الحفاظ على البيئة عبر تقليل الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات الخاصة والمواصلات العامة المستخدمة للتنقل إلى المناطق السكنية والداخلية المحيطة بالمركز التجاري، وتشكل مثالاً يحتذى به في التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع، مشيراً إلى أن فريق النقل بالحافلات عمل عن قرب مع الفريق المعني في المشرف مول لتحديد الخطوط ومحطات التوقف بحسب الكثافة السكانية ومتطلبات أفراد المجتمع.
من جانبه، قال يوسف علي إم أيه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية: «إن خدمة الحافلات المجانية والمريحة للمشرف مول هي حملة تهدف إلى التواصل مع المجتمع، نتخذ من خلالها خطوة أوّلية لتعزيز جودة الحياة والحفاظ على البيئة في أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©