الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اليابان واللجنة الأولمبية تحددان موعداً جديداً للألعاب العام المقبل

اليابان واللجنة الأولمبية تحددان موعداً جديداً للألعاب العام المقبل
30 مارس 2020 18:08

قال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي، اليوم الاثنين، إن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة ستنطلق في 23 يوليو 2021 وستستمر حتى الثامن من أغسطس التالي.
وتأجلت الألعاب الأولمبية عن موعدها الأصلي في العام الحالي بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا حول العالم.
وأكد موري الموعد الجديد، بعد اتخاذ القرار مع اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال موري إن دورة الألعاب البارالمبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ستقام ما بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر من العام المقبل.
وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن موضوع تذاكر أولمبياد طوكيو 2020 لا يزال قيد البحث وإنه لم يتضح بعد حجم التكاليف الإضافية لتأجيل الدورة إلى العام المقبل.
وأشار موتو إلى أنه من حيث المبدأ، فإنه يمكن استخدام التذاكر الحالية لدورة 2020 في دورة 2021 وإنه في حالة إجراء تغييرات في مقار الألعاب سيعرض المنظمون إعادة ثمن التذاكر.
وفي ظل تزايد الضغوط من جانب الرياضيين والاتحادات والمؤسسات الرياضية، قررت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل الدورة الصيفية 2020 إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.
واستثمرت اليابان 13 مليار دولار، وجمعت ثلاثة مليارات من الرعاة المحليين في الاستعداد لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل الألعاب الأولمبية طوال التاريخ الأولمبي الحديث الممتد 124 عاماً، رغم أن بعض الدورات ألغيت بسبب الحروب.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©