السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر: 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة جراء كورونا

مصر: 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة جراء كورونا
30 مارس 2020 23:58

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي شفيت أو تتماثل للشفاء من فيروس كورونا /كوفيد-19/ إلى 196 حالة.
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينها أجنبيان و16 مصريا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم.
وأعلن تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عاما من محافظة القاهرة، موضحا أنها توفيت فور وصولها المستشفى.
وذكر المتحدث الرسمي للوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©