الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محاربة «كورونا».. بالغناء

محاربة «كورونا».. بالغناء
1 ابريل 2020 00:07

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

عبر رسائل إنسانية وطنية وتوعوية، أطلق مجموعة من نجوم الطرب أغنيات في مواجهة «كورونا»، كحملات غنائية عبر منصات التواصل الاجتماعي، تعزز كلماتها المسؤولية المجتمعية، وتنشر أهمية الحفاظ على الوطن والنفس، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار «كوفيد- 19»، داعين من خلالها إلى التكاتف في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تفشي هذا الفيروس الخطير.

«متّحدين ومتحدّين»
شارك الفنان حسين الجسمي في حملة وطنية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد- 19»، وقدم رسالته الغنائية بعنوان «متّحدين ومتحدّين»، وهي من كلمات وألحان سيف فاضل، وتوزيع موسيقي لأحمد الرضوان، ويقول مطلعها: «كلنا بك يا وطن مسؤولين.. باللي تأمر به نحن ملتزمين.. وإن تحدانا الزمن.. ابشر بنا يا وطن.. متّحدين.. ومتحدّين».
وعرض الجسمي أغنيته المصورة بطريقة الفيديو كليب عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل، وكتب، قائلاً: «مواطن ومقيم».. متكاتفين مع قادتنا، شعب واع ومثقف، «خلك في البيت»، وعرضت الأغنية لقطات من وحي الحالة الإنسانية التي يعيشها «خط الدفاع الأول» في مواجهة هذا الفيروس، في وصف بليغ للأطباء والممرضين والمسعفين وجميع الموظفين في القطاع الصحي.
وكان الجسمي قد شارك سابقاً في حملة «معاً قادرين» التي أطلقتها «أبوظبي للإعلام - جريدة الاتحاد»، حيث نشر مقطع فيديو قال فيه: عزيزي المواطن والمقيم الإمارات كانت سباقة في اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس «كرورنا» لحمايتك.. تريد تشكر بلادك، وترد الجميل.. «خلك في البيت.. معاً قادرين ومعاً ضد كورونا».

حفلات رقمية
وتفاعلاً مع الأجواء العامة التي فرضها فيروس «كورونا» على العالم، نشرت الفنانة يارا فيديو لها من منزلها عبر حسابها الرسمي بـ«إنستغرام»، تؤدي فيه مقطعاً من أغنية جديدة توعوية لدعم حملة «خليك في البيت»، وتحمل الأغنية الاسم نفسه، لحث الناس على الالتزام بالبقاء في بيوتهم للحد من انتشار «كورونا»، وهي من كلمات وألحان طارق أبو جود، وكشفت يارا لمتابعيها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها ستكون معهم بطريقة «لايف» على «إنستغرام» في أوقات تحددها بشكل مستمر لعمل حفلات رقمية.

«كرهني»
واستعانت الفنانة إليسا بأغنيتها «كرهني» بهدف التذكير بضرورة الابتعاد عن الشخص المريض وتجنب المصافحة، ونشرت عبر حسابها الرسمي بـ«إنستغرام»، مقطعاً من أغنيتها التي تحمل عنوان «كرهني»، لنشر الوعي حول أفضل طريقة لتجنب الإصابة بعدوى فيروس «كورونا»، ونشرت صورة لها وهي ترتدي «الكمامة الواقية»، وشددت على ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل لضمان السلامة من الإصابة بالفيروس الخطير.

نحمي البلاد
وقدم الفنان المغربي حاتم عمور، أغنية تحمل عنوان «نحمي البلاد» المصورة على طريقة الفيديو كليب والتي طرحها عبر «يوتيوب»، والتي تغنى فيها بالتضحيات التي يقدمها العديد من المسؤولين في مجموعة من القطاعات، لضمان سلامة المواطنين من «كوفيد- 19»، إذ اعتمد على فيديوهات ترصد عمل السلطات الأمنية والأعمال التطوعية التي يقدمها شباب في المغرب وسهر الأطر الطبية داخل المستشفيات.
وعلق على مقطع من الأغنية، وقال: «نحمي البلاد» إهداء إلى أخواتي وإخواني العاملين في قطاع الصحة ومختلف المصالح العسكرية والأمنية المُرابطة في الصفوف الأمامية، للمشاركة في الحرب ضد فيروس «كورونا»، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وانزل علينا السكينة والشفاء.

«أزمة وهتعدي»
كما طرح المطرب أحمد سعد أغنية جديدة بعنوان «أزمة وهتعدي» بطريقة الفيديو كليب، وهي من ألحانه ومن كلمات أحمد إبراهيم، لتطمئن كلماتها الشعوب العربية بأن أزمة فيروس «كورونا» سيتم التغلب عليه من دون خسائر، وحث المواطنين على عدم تمكين الخوف والذعر من دخول قلوبهم.
وأطلق الفنان مجد قاسم أغنية بعنوان «خليك في البيت» لحث الجمهور على عدم الخروج من منازلهم كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس «كورونا»، وهي من تأليف صلاح عطية، وألحان مجد القاسم، وتوزيع خالد عارف.

«خليك في بيتك»
أطلق المطرب الشعبي المصري عبد الباسط حمودة أغنية جديدة حملت اسم «خليك في بيتك»، في رسالة توعوية للجمهور لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، والبقاء في المنازل وتقليل التجمعات وارتداء الكمامات والقفازات للحد من انتشاره، وظهر حمودة في الأغنية، وهو يرتدي كمامة وقفازا، ويقول مطلع الأغنية: «خليك في بيتك/‏ وياريتك تسمع كلامي المرادي/‏ احنا في أزمة وملهاش لازمة/‏ عشان ولادك وولادي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©