السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مجموعة الاتصال حول فنزويلا تدين حرمان جوايدو من صفته التمثيلية

مجموعة الاتصال حول فنزويلا تدين حرمان جوايدو من صفته التمثيلية
29 مارس 2019 08:59

دانت دول أوروبية وأخرى من أميركا اللاتينية أعضاء في مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا، خلال اجتماعها أمس الخميس في كيتو، حرمان السلطات الفنزويلية زعيم المعارضة خوان جوايدو صفته التمثيلية على مدى 15 عاماً.

وصرّح المراقب العامّ للدّولة الفنزويليّة إلفيس أموروزو المكلّف السّهر على شفافيّة الإدارة في فنزويلا، للتلفزيون الرسمي الخميس أنّه قرّر "منع المواطن (خوان جوايدو) من ممارسة أيّ وظيفة نيابيّة" لخمسة عشر عاماً، أي "المدّة القصوى التي ينصّ عليها القانون".

وأوضح أموروزو القريب من نظام الرئيس نيكولاس مادورو أنّ جوايدو لم يكشف في إعلانه عن ثروته كيفيّة التصرّف بأموال مصدرها دول أخرى.

ووفقًا للبيان الذي تمّت تلاوته بعد اجتماعها، دانت مجموعة الاتّصال حول فنزويلا "القرار الأخير للمراقب العام لفنزويلا" المتعلّق بحرمان جوايدو من صفته التمثيليّة، ودعت إلى "إيجاد حلّ سلمي وديموقراطي للأزمة في فنزويلا".

وقالت وزيرة خارجيّة الاتّحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إنّ "هذا القرار السياسي يُظهر مرّة أخرى الحاجة الملحّة لإعادة الديموقراطيّة، ولفصل السُلطات ولسيادة القانون".

اقرأ أيضاً.. الحكومة الفنزويلية تعزل المعارض جوايدو من رئاسة البرلمان

وتضمّ مجموعة الاتّصال ممثّلين عن ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وهولندا والمملكة المتّحدة والسويد، بالإضافة إلى بوليفيا وكوستاريكا والإكوادور والأوروغواي من أميركا اللاتينية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©