الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

كورونا و«الحياة عن بُعد» في «الناشر الأسبوعي»

كورونا و«الحياة عن بُعد» في «الناشر الأسبوعي»
3 ابريل 2020 00:24

الشارقة (الاتحاد)

تناولت مجلة «الناشر الأسبوعي» في عددها الجديد تأثيرات جائحة فيروس «كورونا» على مختلف مناحي الحياة في العالم، وخصوصاً على الجانب الثقافي، مشيرة إلى التحول إلى بدائل رقمية لمواصلة الفعل الثقافي. وتحت عنوان «كورونا.. الحياة عن بُعد» رصدت المجلة التحول الرقمي وتأثيرات انتشار الفيروس.
ونشرت المجلة التي تصدر عن «هيئة الشارقة للكتاب» حواراً مترجماً مع المفكر الفرنسي التسعيني «إدغار موران» الذي أكد أن الحضارة الأوروبية تتدهور أكثر مما تتقدم. وتضمن العدد تقريراً عن مبادرة «مكتبات الشارقة العامة» بتوفير ستة ملايين مصدر معرفي بأكثر من عشر لغات للقراء حول العالم، عبر «المكتبة الرقمية» مجاناً لمدة ثلاثة أشهر.
وتناول رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس التحرير، أحمد بن ركاض العامري هذه المبادرة في افتتاحية العدد: «الثقافة لا تتوقف»، وقال إن الهيئة خطت منذ سنوات عدة خطوات واسعة في العمل من دون أوراق، فضلاً عن توفير «المكتبة الرقمية». وأضاف: «لأن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، علّمنا أن العمل الثقافي يتطلب التخطيط والصبر ومواصلة الجهد والابتكار حتى في أحلك الظروف، فإننا الآن نقطف ثمار هذه الحكمة والاستعداد المبكر لتطوير أدوات العمل وأساليبه والاستثمار في المعرفة وتوظيف التقنيات الحديثة في نشر المعارف».
وفي زاويته «رقيم» قال مدير التحرير، علي العامري، أن احتلال فيروس كورونا «كوفيد 19» للكرة الأرضية، يفرض علينا ترميم القيم، وإعادة الاعتبار لعولمة إنسانية ثقافية تشاركية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©