الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إطفاء الأنوار عبر العالم بمناسبة "ساعة الأرض"

إطفاء الأنوار عبر العالم بمناسبة "ساعة الأرض"
31 مارس 2019 11:48

من أوبرا سيدني إلى برج إيفل مروراً بالاكروبول وبرج خليفة، غرقت الكثير من المعالم الشهيرة عبر العالم في الظلمة لمدة ساعة مساء السبت، بمناسبة مبادرة "ساعة الأرض" العالمية الهادفة إلى التعبئة لمواجهة التغير المناخي وحفظ الطبيعة.

وقد أطفأت الكثير من المواقع والنصب والأبنية في 180 بلداً أنواراها على التوالي بين الساعة 20,30 و21,30 بالتوقيت المحلي ومنها برج شانغاي ومرفأ فيكتوريا في هونج كونج وبرج خليفة في دبي والساحة الحمراء في موسكو والأهرام في مصر وكاتدرائية القديس بطرس في روما وساعة بيج بن ومبنى إمباير ستايت بيلدينغ.

واحتفلت هذه المبادرة التي ينظمها سنوياً الصندوق العالمي للطبيعة وتقترح على الأفراد أيضاً أن يفعلوا الأمر نفسه، بنسختها الثالثة عشرة هذه السنة.

وقالت هذه المنظمة غير الحكومية "نحن أول جيل يدرك أننا ندمر العالم. وقد نكون الجيل الأخير الذي يمكنه القيام بشيء" في هذا الخصوص، مضيفة "لدينا الحلول ونحتاج فقط إلى إسماع أصواتنا".

وقال ديرموت اوغورمان مدير الصندوق العالمي للطبيعة في أستراليا إن "مئات ملايين الأشخاص عبر العالم يظهرون بذلك أننا لسنا بحاجة إلى تحرك سريع بشأن التغير المناخي فحسب بل أننا بحاجة أيضاً لحماية كوكبنا".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©