الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المرزوقي والمنصوري بطلا موسم «الكنعد والسكل»

المرزوقي والمنصوري بطلا موسم «الكنعد والسكل»
1 ابريل 2019 00:25

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت وبنجاح كبير فعاليات الجولة الختامية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل مساء أمس الأول، والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة في مختلف أرجاء بحار العاصمة، وبتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ورعاية فريق الطيار.
وحقق المركز الأول في الجولة الختامية سيف عبيد المهيري، وحل ثانياً عبدالله أحمد المري، وجاء ثالثاً عبيد خالد الفلاسي، وفي فئة السكل تمكن من إحراز المركز الأول خالد خلفان الرميثي وثانياً مبارك صغير المنصوري وثالثاً عبدالله محمد الكندي. وعلى مستوى البطولة للموسم، حلق بلقب الكنعد عبدالفتاح المرزوقي وفاز بلقب الموسم في فئة السكل طارق المنصوري، حيث توج أبطال الموسم بقوارب صيد مقدمة من فريق الطيار، وجاءت ثالث الجولات كي تؤكد النجاح والتفوق الكبير لهذه البطولة التي أقيمت بمشاركة كبيرة جداً وصلت إلى أكثر من مائة وسبعين قارباً توزعت من أجل الوصول للأوزان الأعلى من الأسماك في مختلف البحار والأماكن المخصصة للصيد. وكرم الفائزين في الختام، هزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار وراعي الحدث، وماجد المنصوري رئيس اللجنة المنظمة للسباق، وذلك بحضور الفائزين عن الجولة وعن الموسم. من جهته، توجه هزاع المهيري بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، خاصة لما يوفره دوماً من دعم للبطولات والأنشطة البحرية المختلفة، وتوجه هزاع بالشكر إلى كل المشاركين في البطولة، وهنأ الأوائل على الموسم بشكل عام وأصحاب المراكز الأولى أيضاً في الجولة، مؤكداً أن المشاركة الضخمة التي شهدتها البطولة في كل جولاتها كانت علامة فارقة ومميزة، خاصة مع العدد الكبير الذي كان يرتفع جولة بعد أخرى.
وقال: «يضع فريق الطيار على عاتقه أهمية إحياء التراث، وخاصة أن هذه المسابقة تصب في هذا السياق وتقوم بتشجيع الشباب على المشاركة في هذه المسابقة التي تعنى بنشر صيد فئات محلية من الأسماك تشكل جزءاً مهماً من التراث الإماراتي».
وشدد على أهمية الدعم لمثل هذه المسابقات، التي تبقي هذه الرياضة وبقوة من جيل إلى آخر، وتوجه بالشكر لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، واللجنة المنظمة للمنافسة في كل تحديات الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©