الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجو جيتسو.. مدرسة الحياة على بساط المحبة

الجو جيتسو.. مدرسة الحياة على بساط المحبة
8 ابريل 2020 00:14

أبوظبي (الاتحاد)

تمثل رياضة الجو جيتسو قيمة مضافة لكل ممارسيها، وتقودهم إلى إحداث تغيير شامل في حياتهم، من خلال القيم التي تغرسها في شخصياتهم، والمبادئ المهمة التي تكسبهم إياها مثل الثقة بالنفس، والانضباط والصبر والتحمل، والقدرة على الدفاع عن النفس.
وقالت نور الهرمودي لاعبة نادي الوحدة، صاحبة الحزام الأزرق: «منحتني رياضة الجو جيتسو عائلة حقيقية ووقفت بجانبي في أصعب الأوقات، والأثر الإيجابي الذي لعبته الرياضة في تشكيل شخصيتي لم يقتصر على منحي الثقة بالنفس، كوني أصبحت قادرة على الدفاع عن نفسي في مختلف الظروف، بل يمتد ليمنحني الراحة النفسية أينما ذهبت حول العالم، لأن عائلة الجو جيتسو لا تعرف الحدود بين الدول، ولا تعترف بأي اختلافات ثقافية أو حضارية، فالكل يتحدث لغة الجو جيتسو والكل يقف بجانب زملاء اللعبة ليكونوا السند والعون له».
وأكدت أن الدور الإيجابي للعبة يمتد خارج الخطوط التي ترسم بساط المنافسة ليلامس جميع تفاصيل الحياة، فالجو جيتسو نمط حياة ومنهج تفكير بالدرجة الأولى؛ فهي تغرس في نفوس لاعبيها الانضباط واحترام المنافس، وتكرس الوقت والجهد لتحقيق النجاح.
وأوضحت أن الرياضة ترسخ معاني الصبر والتحمل والقدرة على التأقلم مع مختلف الظروف، ما يفسر قدرة لاعبي الجو جيتسو على التأقلم مع بقائهم في المنزل بسهولة، مدعومين بالمبادرات التي أطلقها الاتحاد والتي تقدم الجلسات التدريبية، عبر التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، بشكل يساعد اللاعبين في الحفاظ على لياقتهم وقدرتهم على التميز بعد انتهاء التحدي الذي يواجهه العالم.
من جانبه، أكد اللاعب العالمي الصاعد عمر الفضلي أن انتشار رياضة الجو جيتسو في مختلف المجتمعات يعزز قدرة هذه الرياضة على حجز مكانة مميزة في قلوب من يمارسها، منذ لحظة دخوله بساط المنافسة للمرة الأولى، في ظل تساوي الجميع بعيداً عن أي تصنيفات أو فوارق وخضوعهم لقانون واحد ينصف المستحق ويمنحه الفوز، ويلزم الفائز بتحية المهزوم والعكس عند الدخول وعند الخروج. وفي تعليقه على دور المنافسات والبطولات العالمية في بناء شخصية اللاعبين وصقل المهارات الفردية، يرى الفضلي أن الوقوف على بساط هذه المنافسات يمنح اللاعب في كل مرة خبرة جديدة، تتيح له اختبار مستوى تطوره، والتحسن الذي حققه منذ المشاركة السابقة، إلى جانب التعرف على الفنيات الجديدة التي يقدمها اللاعبون الآخرون، وسبل توظيف هذه الفنيات الجديدة في أسلوب لعبهم.
وأكد أن قرار الاتحاد بتنظيم البطولات العالمية، سنوياً، فتح صفحة جديدة في تاريخ اللعبة، خاصة مع تنظيم جولات أبوظبي جراند سلام، التي ساهمت في رفع اسم الإمارات والعاصمة أبوظبي والوصول بها إلى العالمية.

على قدم وساق
أكد إبراهيم الحوسني، مدرب منتخبنا الوطني لناشئي الجو جيتسو، أن برامج التدريب عن بُعد تسير على قدم وساق في المنتخب، ويجري تقييمها أولاً بأول بشكل دوري، وأشار إلى أن نتائج التقييم تؤكد أن المكتسبات كثيرة، وأن الأهداف تتحقق كما هو مرسوم لها، بدليل أنها بدأت بحصتين أسبوعياً، ثم زادت لتصبح 3 حصص، وستزيد اعتباراً من الأسبوع المقبل لتصل إلى 5.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©