السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"بوينج" تؤجل أول رحلة تجريبية لمركبتها الفضائية المأهولة حتى أغسطس

"بوينج" تؤجل أول رحلة تجريبية لمركبتها الفضائية المأهولة حتى أغسطس
3 ابريل 2019 22:07

أرجأت مجموعة "بوينج" أول رحلة تجريبية لمركبتها الفضائية "ستارلاينر" التي ستنقل في المستقبل رواداً أميركيين إلى محطة الفضاء الدولية، من أبريل إلى أغسطس.
وأعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، في بيان، هذا الإرجاء مبررة إياه ببرنامج مثقل لعمليات إطلاق في أبريل ومايو من قاعدة "كاب كانفيرال" في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة).
وستطلق مركبة "ستارلاينر" التي باتت في المرحلة الأخيرة من التجارب على الأرض بواسطة صاروخ "أطلس 5" من صنع "يونايتد لونش آلاينس".
وأوضحت الناسا أن موعد أغسطس 2019 ليس نهائياً كذلك.
وفي حال نجحت هذه التجربة التي لن تكون مأهولة، فإن الرحلة التالية لهذه المركبة ستحمل ثلاثة رواد هم نيكول مان ومايك فينكه من الناسا وكريس فرغسون من "بوينج".
وهذه الرحلة المأهولة مقررة "قرابة نهاية السنة" وستكون مدتها طويلة، على ما أعلنت ناسا.
وستكون "ستارلاينر" على المدى الطويل إحدى مركبتين أميركيتين لنقل رواد ناسا إلى محطة الفضاء الدولية إلى جانب مركبة "دراجون" من صنع "سبايس اكس".
و"سبايس اكس" متقدمة على "بوينج". فقد نجحت في مارس الماضي في مهمة تجريبية استمرت حوالى الأسبوع في الفضاء عندما التحمت المركبة "دراجون" بمحطة الفضاء الدولية قبل العودة إلى الأرض.
ومن المقرر إرسال أول رحلة مأهولة لمركبة "دراجون" نهاية السنة الحالية على أن تتأكد المواعيد المحددة في الأسابيع المقبلة، على ما أفادت ناسا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©