السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوجسيم: العنبري الأفضل لقيادة «الأبيض»

بوجسيم: العنبري الأفضل لقيادة «الأبيض»
12 ابريل 2020 01:36

أسامة أحمد (الشارقة)

قال علي بوجسيم الحكم المونديالي السابق ومستشار لجنة الحكام باتحاد الكرة: «إن عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة هو الأنسب لقيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، لأنه على دراية كاملة باللاعبين ودوري الخليج العربي، إضافة لتفوقه على المدربين الأجانب، كما أن نجاحاته تتحدث عن نفسها».
وقال بوجسيم: «إن إنهاء عقد يوفانوفيتش مدرب المنتخب السابق يعتبر قراراً صائباً، لأنه غير قادر على تحقيق طموحات «الأبيض» خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن أداءه كان ضعيفاً في النصر، وفقد قوته التدريبية برحيل مساعده في القلعة الزرقاء «كونتيس» مدرب حتا الحالي، مبيناً أن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة عندما تعاقدت معه لتدريب المنتخب كان لحل مشكلة وقتية، وأن الوضع الحالي يتطلب البحث عن مدرب بديل، قادر على ترك بصمة مع «الأبيض» خلال مسيرته التدريبية».
وقال: «المرحلة المقبلة بالغة الأهمية، وأرى أن العنبري هو أحد الكفاءات الوطنية القادرة على تحقيق النجاح المطلوب مع المنتخب».
وحول مصير دوري الخليج العربي بين التأجيل والإلغاء، قال: «علينا الانتظار حتى نهاية أبريل الجاري، من أجل اتخاذ القرار المناسب، وخصوصاً أن كرتنا ليست منعزلة عن العالم، ولا بد أن نتابع غيرنا من الدوريات، حتى نصل إلى قرار يتوافق مع ما يحدث في العالم».
وأعرب بوجسيم عن تفاؤله بالتحكيم في المرحلة المقبلة، مبيناً أن الأخطاء التحكيمية هذا الموسم أقل من أخطاء الموسم الماضي بنسبة 60%، كما ساهم «فار» في اتخاذ قرارات عديدة صحيحة.
وأشار بوجسيم إلى أنه يتابع الدوري الإنجليزي، والأخطاء ليست نهاية العالم، وتحدث في العديد من الدوريات العالمية، ويكون هناك دائماً جدل حول بعض القرارات التحكيمية.
وكشف بوجسيم عن برامج من أجل توحيد القرار بين الحكام، لتطوير قدرات قضاة ملاعبنا التقديرية، وبالتالي تقليل الفارق بينهم في الحالات المختلف عليها، وفق النهج المرسوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©