الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

افتتاح «تراثي» لمونديال رماية الأطباق في العين

افتتاح «تراثي» لمونديال رماية الأطباق في العين
8 ابريل 2019 00:40

العين (الاتحاد)

جاء حفل افتتاح بطولة كأس العالم لرماية الأطباق «العين 2019» أمس الأول رائعاً ومبهراً، ليحكي تراث الإمارات في صورة مبسطة بالتزامن مع عام التسامح، واستهل الحفل بكلمات بليغة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضة الإمارات، الذي تابع الجميع كلماته المؤثرة عن التسامح، وقُدمت لوحات فنية وتراثية راقصة بمصاحبة الأهازيج والأغاني الشعبية، كما قدمت فرقة اليولة بالعين عرضاً تراثياً بالعصي نال إعجاب الحضور. وشهد حفل الافتتاح كوكبة من قادة الرماية العالمية، في مقدمتهم الروسي فلاديمير ليسين رئيس الاتحاد الدولي للرماية، والشيخ علي بن عبد الله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، واللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري، والمهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، واللواء عبدالله حميد محمد المهيري نائب رئيس اتحاد الرماية والقوس والسهم، وعبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد السعودي للرماية والنائب البرلماني لوشيانو روسي رئيس الاتحاد الإيطالي للرماية، ورؤساء الوقود المشاركة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية والقوس والسهم، وعدد كبير من الرماة والشركات والجهات الداعمة للبطولة.
وفي بداية الحفل ألقى اللواء عبد الله محمد حميد المهيري نائب رئيس اتحاد الرماية والقوس والسهم كلمة، رحب فيها بضيوف الإمارات، معرباً عن سعادته باحتضان مدينة العين لهذه التظاهرة العالمية الرائعة «كأس العالم لرماية الأطباق العين 2019»، والتي ستكون محط أنظار العالم، لأنها أحد أهم جسور الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.
وأضاف: «إنه لمن دواعي سرورنا أن تحظى البطولة الحالية، التي تتزامن مع عام التسامح برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهنا اسمحوا لي بأن أتقدم باسمكم جميعاً بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سموه على هذه الرعاية الكريمة، التي تعطي لنا قوة دفع هائلة». وأعرب اللواء المهيري عن سعادته بتواجد هذا الكم من الرماة على أرض الإمارات في عام التسامح، الذي يجسد روح التعايش، الذي تعيشه أكثر من 120 جنسية على أرض دولتنا الغالية، منوهاً إلى أن الإمارات اعتادت فتح ذراعيها لاحتضان أكبر البطولات والأحداث الرياضية بفضل الرعاية والدعم الذي تجده من القيادة الرشيدة التي تعتبر الرياضة أسلوب حياة.
واختتم المهيري كلمته بالإشادة بالتعاون الكبير من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والإشادة أيضاً بجهود وسائل الإعلام، معتبراً أنهم شركاء في هذا النجاح الذي ستحققه البطولة.
كما ألقى عبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة كلمته باللغة الإنجليزية رحب فيها بالضيوف من رسميين ورماة ورعاة الذين يشاركون في هذه البطولة، وحيا الكمالي جهود العاملين في اللجان المختلفة، مشيداً بتعاون الداعمين من جهات ومؤسسات، موجهاً الشكر لكل يد أسهمت في دعم البطولة، التي تزخر بمشاركة 526 رامياً ورامية يمثلون 71 دولة.

علي آل خليفة: مشاركة71 دولة دليل اهتمام
أعرب الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية عن شكره إلى اللجنة المنظمة للبطولة، على دعوته لحضور حفل افتتاح ومنافسات كأس العالم، مثمناً الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لهذا الحدث العالمي. وتوقع رئيس الاتحاد الآسيوي أن تشهد المنافسات صراعاً شرساً، بسبب سعي الرماة الجاد إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. وقدم آل خليفة شكره إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية والقوس والسهم على التنظيم الجيد وحفل الافتتاح الرائع، مؤكداً أن مشاركة أكثر من 500 رام ورامية يمثلون 71 دولة عالمية هو دليل على أهمية هذه البطولة الحالية، مؤكداً أن البطولة تأتي في مقدمة أولويات كافة رماة العالم.

الريسي: دعم قادتنا وراء تميز رياضتنا
أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، الرئيس السابق لاتحاد الرماية بالدعم اللامحدود الذي تحظى بها رياضة الإمارات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورؤية حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد اللواء الريسي أن دعم قيادتنا وراء تميز رياضيينا ورياضتنا عامة ورماية الإمارات خاصة، منوهاً إلى أن توجيهات مسؤولينا بضرورة أن يعكس كل حدث يتم تنظيمه الوجه الحضاري والرياضي لدولتنا الغالية، وأن يعود ضيوفنا إلى بلدانهم وهم يحملون أطيب الذكريات عن الإمارات وشعبها الكريم.
وأعرب الريسي عن أمله في أن يتأهل أكثر من رامٍ من رماتنا في البطولة إلى أولمبياد طوكيو 2020 لتكتمل فرحتنا بالاستضافة، متمنياً للتنظيم كل النجاح.

وهدان: الخبرة تضمن نجاح البطولة بامتياز
نقل محمد وهدان، المندوب الفني للبطولة، شكر وتقدير الاتحاد الدولي للرماية إلى اتحاد الرماية والقوس والسهم، واللجنة المنظمة للبطولة، ونادي العين للفروسية والرماية والجولف، وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث المهم، لدعمهم له ولجهودهم العظيمة المبذولة والممزوجة بالخبرة والإخلاص في العمل، والذي سوف يؤدي بالتأكيد إلى نجاح البطولة وبامتياز.

وقال وهدان: «سبق لنادي العين للفروسية والرماية والجولف أن استضاف عدة بطولات عالمية وقارية وإقليمية وكتب لها جميعاً النجاح، وهذا يعكس جاهزية وتميز ميادينه ومطابقته لأحدث التقنيات العالمية، مما يسهم في تحفيز المشاركين ليقدموا أداء ومستوى متميزاً خلال منافسات شريفة.
وأعرب ممثل الاتحاد الدولي عن أطيب أمنياته للجميع بإقامة سعيدة في مدينة العين، وأن يعودوا جميعاً إلى أوطانهم وهم يحملون ذكريات المحبة والأخوة مع أصدقائهم من دولة الإمارات.

العتيبي: الدعم أسهم في تطور رماية الإمارات
أعرب المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية عن سعادته بتواجده في الإمارات، التي يعتبرها بلده الثاني، مشيداً بالرعاية الكريمة للبطولة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سموه الكبير لرياضة ورماية الإمارات، مما أسهم في تطوير اللعبة على كافة الصعد، موجهاً الشكر إلى اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم على دعوته الكريمة له وعلى التنظيم المميز للحدث، كما أعرب عن أمله في أن يحالف التوفيق رماتنا العرب في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

إشادة أفريقية بحفل الافتتاح
أشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية بحفل افتتاح كأس العالم للرماية، وبما تضمنه من فقرات تراثية معبرة ورائعة. وأضاف: «جاء تنظيم الاتحاد الإماراتي للحدث كعادتهم على أعلى مستوى، وهذا ليس بجديد عليهم، لأنهم يملكون من الخبرة والكوادر المؤهلة لذلك»، مؤكداً حرص الرماية المصرية على التواجد في البطولة، في ظل ما تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة من رعاية ودعم كبيرين، ووجه الشكر والتقدير إلى اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة المشاركين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©