الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي»: لا تسريح للعمالة

«اقتصادية أبوظبي»: لا تسريح للعمالة
14 ابريل 2020 20:30

أبوظبي (الاتحاد)
أكد راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، خلال لقاء على تلفزيون قناة "الإمارات" اليوم الثلاثاء، أنه لا تسريح لأي عامل في الفترة الراهنة ورواتب العمال مستمرة، موضحاً أن تعميم الدائرة بعدم تنقل العمالة من الإمارة إلى أي مكان آخر ومنع دخول العمالة من خارج أبوظبي، يستهدف تحقيق التباعد الجسدي في هذه الفترة والحفاظ عليها، ويشكل نوعاً من الاستباقية للوقاية ضمن الجهود التي تنفذها الإمارة والدولة، للحفاظ على المجتمع ومواجهة تداعيات «كوفيد - 19».
وأشار البلوشي إلى وجود التزام كبير من جانب الشركات الحكومية والخاصة بالتعميم الذي أصدرته الدائرة الخاصة بمنع نقل العمالة إلى خارج الإمارة، وقصر حركتها على مدينة أبوظبي والعين والظفرة، مؤكداً تعاون الشركات مع الدائرة لتنفيذ القرار.
وأفاد بأنه سيتم طرح مبادرات جديدة خلال الفترة المقبلة لحماية المجتمع، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية عبر مجموعات عمل على مدى 24 ساعة يومياً، وذلك لتبادل الأفكار واتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل سريع، لافتاً إلى توفير خدمات إلكترونية تسهل على السكان التباعد الجسدي، والبقاء في المنزل، وعدم الاختلاط.
ونوه البلوشي بوجود نقاط تفتيش منتشرة للتحقق من تطبيق التعميم وعدم مخالفته، إضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات في المناطق العمالية للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره، مثل ضمان توافر أقصى درجات النظافة، وعدم اكتظاظ السكن العمالي، واتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة، والذهاب إلى الجهات المختصة على الفور في حال وجود شك في إصابة أي عامل بالفيروس.
وشدد على ضرورة التزام السكان جميعهم بالتباعد الجسدي لمسافة تتراوح بين متر ونصف المتر ومترين، مع التشجيع على استخدام التطبيقات الإلكترونية في عمليات الشراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©