الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الرقابة النووية» تحصل على الأيزو لنظم إدارة الجودة

«الرقابة النووية» تحصل على الأيزو لنظم إدارة الجودة
11 ابريل 2019 02:34

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية على شهادة الأيزو لشهادة الجودة 9001:2015. وقد تم منح الشهادة للهيئة في مجال «الرقابة وإدارة الخدمات المتعلقة بالقطاع النووي في دولة الإمارات، الذي يشمل الترخيص ومتابعة الالتزام بالمتطلبات في مجالات الأمن والأمان وحظر الانتشار النووي والوقاية من الإشعاع، فضلاً عن تقديم الخدمات المعنية بالبنية التحتية للوقاية من الإشعاع».
وتضمن شهادة الأيزو 9001:2015 أن تثبت المؤسسة فعاليتها وقدراتها على تحسين الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء والمتطلبات الرقابية، وتهدف إلى رضاء العملاء من خلال تطبيق منظومة متكاملة لتطوير الخدمات.
وقال كريستر فيكتورسن، مدير عام الهيئة الاتحادية للرقابة النووية: «تعتبر شهادة الأيزو 9001:2015 لنظم إدارة الجودة دليلاً على جهود الهيئة الرامية للالتزام بأعلى مستويات التميز والجودة، وهو أمر ضروري لتحقيق رؤية الهيئة وتعزيز مكانتها الرائدة بين الجهات الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي على مستوى العالم، وأيضاً في حماية المجتمع والبيئة».
ومنذ تأسيسها في عام 2009، أنشأت الهيئة نظاماً متكاملاً لتوثيق عملياتها من خلال وضع تفصيلي للعمليات والإجراءات كافة التي تغطى الوظائف الأساسية أو الداعمة أو الإدارية. وقد تم مقارنة هذا النظام بغيره من الأنظمة الدولية فضلاً عن تطويره باستمرار، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجهات الرقابية في الدول الأخرى. وأنشأت الهيئة نظامها استناداً على متطلبات الأمان التي وضعتها الوكالة الدولية حول القيادة والإدارة، والتي تعد معياراً أساسياً للجهات الرقابية النووية كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©