السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد وزارة الدفاع يزور معرض "البحر الأدرياتيكي"

وفد وزارة الدفاع يزور معرض "البحر الأدرياتيكي"
12 ابريل 2019 01:42

اسبلت (وام)

شارك وفد وزارة الدفاع برئاسة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، في الدورة الخامسة من معرض البحر الأدرياتيكي للدفاع والفضاء 2019 في مدينة اسبلت بجمهورية كرواتيا.
حضر الوفد فعاليات حفل افتتاح دامير كريستيفيتش نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكرواتي للمعرض. وشملت جولة اللواء الركن طيار صالح البلوشي والوفد المرافق له عدداً من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الكرواتية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، حيث اطلع على أحدث ما تنتجه هذه الشركات العالمية من المعدات والأسلحة والقدرات الدفاعية.
وشارك الوفد في عرض الافتتاح الحي، وأكد البلوشي أن المشاركة في المعارض العالمية لها أهمية في تعزيز التعاون المشترك وإبراز الصناعات الدفاعية الوطنية والمعارض التي تحتضنها الدولة على الخارطة العالمية.
والتقى اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، على حدة، كلاً من دامير كريستيفيتش معالي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، وزراكو جاكوب وزير الدولة لشؤون الدفاع، حيث جرى بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ونقل الوفد تحيات معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير الدولة لشؤون الدفاع لهم، كما التقى جاتسن ويب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض وتم مناقشة مشاركة الشركات الكرواتية في المعارض التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها معرض دبي للطيران المزمع إقامته في نوفمبر 2019.
كما شارك الوفد في حفل الاستقبال الرسمي الذي تم على هامش المعرض تحت رعاية وحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكرواتي، والتقى البلوشي دلفين لورانزينا وزير الدفاع الفلبيني وتباحثا حول أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، كما التقى الوفد مع عدد من الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©