الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة والاتحاد.. صراع القمة والقاع في الكأس القارية

الجزيرة والاتحاد.. صراع القمة والقاع في الكأس القارية
15 ابريل 2019 00:09

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يخطط الجزيرة الأردني للابتعاد في صدارة المجموعة الثانية بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يلتقي الاتحاد السوري في مواجهة سيكون مسرحها استاد آل نهيان بأبوظبي اليوم، ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة، التي تضم بجانبهما الكويت الكويتي والنجمة البحريني اللذين يلتقيان اليوم أيضاً في استاد الكويت.
ويتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الكويت والنجمة ونقطة للاتحاد.
ويشهد الدور الأول مشاركة 12 نادياً من سبع دول في منطقة غرب آسيا، من ضمنهم أربعة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة.
ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.
من جانبه أكد السوري أمين آلاتي مدرب الاتحاد أن فريقه مطالب بتقديم مباراة تليق باسم النادي الذي سبق له وتوج بهذه البطولة في نسخة 2010، وقال: الجزيرة فريق قوي وهو على رأس المجموعة، نعرف أن حظوظنا ضعيفة لكننا لن نرفع الراية البيضاء، علينا تقديم مستويات جيدة في مباريات الدور الثاني وأن نحسّن من وضعنا في المجموعة، كما نتطلع إلى الاستفادة من المباريات المتبقية في التحضير الجيد لبطولة الدوري التي نسعى للمنافسة عليها.
بينما توقع التونسي شهاب الليبي مدرب الجزيرة أداء قوياً من الفريق السوري خاصة بعد تفوق الفريق الأردني في لقاء الذهاب، وقال: مباراة مهمة وصعبة نريد الابتعاد في الصدارة وحسم التأهل، ونتوقع ردة فعل من الاتحاد بعد خسارته في عمان، لكن بشكل عام يهمنا أن نقدم مستوى جيداً نتوجه بنتيجة إيجابية خاصة أن هدفنا الذهاب بعيداً في البطولة هذا الموسم والمنافسة بقوة.
وأضاف: نفقد زيد جابر فقط للإيقاف، والفريق وضعه جيد ونأمل أن نقدم أداء جماعياً وأن يكون التركيز عالياً من جميع اللاعبين للخروج بالنتيجة المرجوة، التي ستجعلنا ندخل آخر جولتين في المجموعة في وضع مريح، لدينا الحافز لتحقيق أهدافنا ونأمل أن نوفق في تقديم مباراة كبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©