الاتحاد

الرياضي

الأهلي والهلال.. الطريق إلى نهائي كأس زايد

الهلال حقق الفوز في لقاء الذهاب (الاتحاد)

الهلال حقق الفوز في لقاء الذهاب (الاتحاد)

معتصم عبدالله (دبي)

تتجدد في العاشرة إلا الربع، مساء اليوم بتوقيت الإمارات، المواجهة بين الأهلي السعودي ومواطنه الهلال على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، بعد نحو 48 ساعة على فوز «الزعيم» أمام «الراقي» 1-0 على ذات الملعب الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ 27 من الدوري.
ويحجز المتأهل من المواجهة السعودية الليلة مقعده في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمام النجم الساحلي التونسي، في مباراة مرتقبة يحتضنها استاد هزاع بن زايد في العين الخميس المقبل، ويملك الهلال الأفضلية في مباراة الليلة من واقع فوزه ذهاباً بهدف مهاجمه الإسباني جوناثان سوريانو، قبل أن يعود ويكرر النتيجة ذاتها ضمن مباراة الفريقين في الدوري، بفضل هدف ألبرتو بوتيا.
وحافظ «الزعيم» على سجله خالياً من الخسارة في مشواره الحالي في كأس زايد للأندية الأبطال، بتخطيه الشباب العماني بالفوز 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يقصي النفط العراقي 4-0 ذهاباً و2-0 إياباً في دور الستة عشر، والاتحاد السكندري 3-0 في مجموع مباراتي ربع النهائي، علاوة على تفوقه في ذهاب نصف النهائي بهدف.
في المقابل، تكبد الأهلي الخسارة الأولى في مشواره الحالي أمام غريمه الهلال في ذهاب نصف النهائي 0-1، بعدما حقق 4 انتصارات في الأدوار السابقة مقابل التعادل في مباراتين، حيث نجح في تخطي المحرق البحريني، وفاق سطيف الجزائري، والوصل على التوالي، قبل أن يصطدم بطموحات مواطنه الهلال.
وفضل الجهاز الفني للهلال السعودي بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، الذي تنفس الصعداء بفوزه الأخير على الأهلي الذي استعاد به صدارة الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، الاستمرار في التحضيرات خلال معسكره الحالي بمدينة جدة، حيث أدى تدريبين مساء أمس وأمس الأول، تأهباً لمباراة الليلة، علاوة على إقامة رحلة بحرية ترفيهية للاعبين، في الوقت الذي وجهت فيه إدارة الأهلي الدعوة لقدامى اللاعبين لحضور مباراة الليلة لدعم اللاعبين من خلال تقديم تذاكر منصة ذهبية.
وطالب الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، جماهير فريقه باستمرار دعم الفريق، وقال في تصريحات، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن التركيز الآن على مباراة الفريق أمام مضيفه الأهلي كأس زايد، وذكر أن الفوز الأخير على المنافس في الدوري جاء بفضل تكاتف الجماهير الهلالية.
من جهته، وصف زوران فوز فريقه على الأهلي في الدوري بالصعب، مشيداً بقدرات الحارس عبدالله المعيوف، والذي أنقذ فريقه من الوقوع في فخ التعادل، وقال: «نجحنا في تحقيق انتصار مهم وصعب، واستطعنا الحد من خطورة الأهلي في الشوط الأول، وخلال الشوط الثاني ارتكبنا العديد من الأخطاء التي كادت أن تؤدي إلى التعادل لولا تألق الحارس عبدالله المعيوف».
في المقابل، أعاد الأوروجوياني خورخي فوساتي، مدرب أهلي جدة، أسباب الخسارة أمام الهلال إلى طرد لاعبه سعود الحربي خلال اللقاء، الأمر الذي أثر على أداء «الراقي» بشكل واضح، وقال: «أتيحت لنا فرص تعديل النتيجة وكنا الأقرب، خاصة في آخر ربع ساعة من المباراة، ولم تُستغل بسبب استعجال اللاعبين».

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يفاوض نصري