الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"محمد بن راشد للمعرفة" تبحث آفاق التعاون مع الأزهر الشريف

"محمد بن راشد للمعرفة" تبحث آفاق التعاون مع الأزهر الشريف
19 ابريل 2019 02:33

دبي (الاتحاد)

قام وفد من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بزيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك في مقر الأزهر بالقاهرة، بهدف مناقشة أطر التعاون المشترك بين الطرفين.
وترأَّس وفد المؤسَّسة، جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، والذي بحث خلال اللقاء مع الدكتور أحمد الطيب، سبل دعم المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر لمشروع تحدي الأمية في مصر، والذي يهدف إلى محو أمية 30 مليون عربي دون سن الـ18 بحلول عام 2030.
كما ناقش اللقاء آفاق التعاون المتبادل لدعم «مكتبة دبي الرقمية»، من خلال تبادل الإصدارات والوثائق، إلى جانب دعم المؤسَّسة لمكتبات الأزهر.
وأشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بدور مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في النهوض بالمعرفة والثقافة لدى القارئ العربي، مؤكداً مساندته لكل المبادرات والمؤسَّسات الثقافية التي تحافظ على الإرث المعرفي الإسلامي العظيم.
بدوره أكَّد بن حويرب، أهمية هذا التعاون والشراكة بين المؤسَّسة وصرح ديني ومعرفي مهم كمشيخة الأزهر وجامعة الأزهر الشريف، الذي يجسِّد التاريخ الإسلامي الأصيل بجوانبه المعرفية والعلمية، كما خرّج أعظم العلماء والمفكرين المسلمين ممَّن وضعوا أسس العلوم المختلفة، وشكَّلوا بجهودهم حراكاً معرفياً لا ينساه التاريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©