الاتحاد

منوعات

القراءة لأطفالك تكسبهم ملايين الكلمات

القراءة لأطفالك تكسبهم ملايين الكلمات

القراءة لأطفالك تكسبهم ملايين الكلمات

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية أوهايو مؤخراً أن قراءة الكتب لأطفالك كل يوم تجعلهم يتعرفون على ملايين الكلمات الجديدة مقارنة بالأطفال الذين لم يقرأ لهم والداهم.
وتقول مؤلفة الدراسة جيسيكا لوغان، أستاذة مساعدة في الدراسات التربوية بالجامعة إن الأطفال الذين يسمعون المزيد من الكلمات والمفردات أكثر استعداداً لرؤية تلك الكلمات مطبوعة عند دخولهم المدرسة، لذلك يكتسبون مهارات القراءة بسرعة وسهولة أكبر.
وأضافت أنه حتى لو قرأ الآباء أو مقدمو الرعاية كتاباً واحداً في اليوم لأطفالهم، فإن ذلك يوفر للأطفال فرصة لسماع حوالي 290 ألف كلمة إضافية، بمعنى أن قراءة خمسة كتب يومياً لأطفالك تعرفهم لحوالي 1.4 مليون كلمة بحلول مرحلة رياض الأطفال أكثر من الأطفال الذين لم يقرأ لهم والديهم القصص.
وأوضحت لوغان أن الدراسات كشفت حقيقة أن الكثير من أولياء الأمور لم يقرؤوا أبداً أو نادراً ما يقرؤون لأطفالهم، لذلك أرادت بحث تأثير ذلك على أطفالهم، حيث وجدت أن الأمر لا يتعلق بالتواصل اليومي فحسب.
وأضافت أن الكلمات التي يسمعها الأطفال في الكتب تكون أكثر تعقيداً وصعوبة من تلك التي يسمعونها من مجرد التحدث مع والديهم والآخرين، كما أنها تبني عوالم وهمية وتزيد من قوة الدماغ.

اقرأ أيضا

مريم الصايغ.. مهارات خاصة في عالم "اليوجا"