الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

223 معاملة "إشهار إسلام" في المنشآت الإصلاحية بأبوظبي

223 معاملة "إشهار إسلام" في المنشآت الإصلاحية بأبوظبي
19 ابريل 2019 02:39

ناصر الجابري (أبوظبي)

أنجز قسم إشهار الإسلام في دائرة القضاء بأبوظبي 223 معاملة، ضمن خدمة انتقال موثق إشهار الإسلام إلى المنشآت الإصلاحية والعقابية في حالة العجز عن الحضور، ضمن المبادرة التي تأتي تعزيزاً لسهولة الإجراءات وترسيخ قيم التسامح.
وأوضحت أسماء الزعابي، رئيس قسم إشهار الإسلام في الدائرة، أنه بسؤال نزلاء هذه المنشآت عن سبب رغبتهم في الدخول بالدين الإسلامي، أفادوا بوجود عدد من الأسباب، أهمها المعاملة الحسنة التي يعايشونها يومياً في المنشآت الإصلاحية والعقابية، حيث يحرص القائمون عليها لتوفير الاحتياجات والمتطلبات كافة، انطلاقاً من الرؤى والتوجيهات بتقديم المعاملة الحسنة واحترام الآخر وإن كان محكوماً في قضية أو متهماً.
وبينت أن القسم يعمل على التأكيد لكل المسلمين الجدد بضرورة تعزيز الروابط الأسرية مع عائلاتهم، والتحلي بالتسامح والتعايش، وهي القيم التي نحرص على إبرازها باستمرار خلال المشاركات في المحاضرات أو اللقاءات المباشرة مع الراغبين في اعتناق الإسلام، فالقيام بالواجبات الأسرية والإنسانية والتحلي بالأخلاق الحميدة يعد من صور المسلم المتسامح.
وأشارت إلى أن إجمالي عدد المعاملات المنجزة لجميع فروع قسم إشهار الإسلام بإمارة أبوظبي بلغ 1933 معاملة خلال العام الماضي، وهو ما يزيد على عدد المعاملات التي تم إنجازها في عام 2017، البالغة 1784 معاملة، وعدد المعاملات التي تم إنجازها في عام 2016، المتمثلة في 1729 معاملة.
وأضافت: «بلغ عدد الجنسيات التي وفدت إلى قسم إشهار الإسلام بالدائرة 76 جنسية، مما يمثل تأكيداً على تنوع وتعدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها القسم»، وأوضحت وجود 3 خطوات تتمثل في حضور الراغب في دخول الدين الإسلامي أمام موثق إشهار الإسلام، وإثبات واقعة النطق بالشهادتين بشهادة اعتناق دين الإسلام، واعتماد وتوقيع الشهادة من قبل القاضي وموثق إشهار الإسلام ومطالب الخدمة».
ولفتت إلى أنه من خلال نافذة موقع دائرة القضاء الإلكتروني يعرف القسم بجميع الخدمات المقدمة ونبذة عنها، كما يتم العمل حالياً على تفعيل المزيد من الخدمات الرقمية تسهيلاً للمتعاملين، بما يرتقي بالخدمات المقدمة والمتزامنة مع «عام التسامح».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©