الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المصريون المقيمون في الإمارات يتوافدون للاقتراع على التعديلات الدستورية

المصريون المقيمون في الإمارات يتوافدون للاقتراع على التعديلات الدستورية
19 ابريل 2019 18:49

بدأ منذ صباح اليوم الجمعة، توافد المصريين المقيمين في الإمارات إلى لجان التصويت في السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي، للاقتراع على التعديلات الدستورية التي أقرّها مجلس النواب المصري أخيراً، ودعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، محددة أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 من أبريل الجاري موعداً لاقتراع المصريين في الخارج.

وقال سعادة شريف البديوي سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصريحات صحفية مع بدء عملية الاقتراع، إنه "تم فتح اللجان الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة لاستقبال المواطنين المصريين ممن لهم حق التصويت، مع توفير خيام خارجية مكيّفة، وتسهيل وصولهم إلى صناديق الاقتراع".

وأضاف أن "الفترة الزمنية للاقتراع تستغرق نحو 5 دقائق منذ وصول من له حق التصويت إلى السفارة وحتى الإدلاء بصوته، وذلك بعد أن يقدم للجنة الانتخابية بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر".

وأوضح أن عملية التصويت تستمر حتى التاسعة مساء خلال أيام الاقتراع المحددة، مشيرا إلى أنه يحق التصويت لكل مواطن مصري متواجد بدولة الإمارات سواء كان مقيماً أو زائراً، خلال فترة الاقتراع، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر شريطة أن يكون سارياً من حيث الصلاحية.

وأشاد السفير المصري بتعاون السلطات الإماراتية وتوفير كافة الإمكانات لتسهيل عمليات الاقتراع في مقرات التصويت بأبوظبي ودبي.

وقال البديوي إن السفارة والقنصلية توفران خلال أيام الاقتراع فرصة تسجيل أسماء أبناء الجالية في ما يتعلق بالموقف التجنيدي، وكذلك استخراج بطاقة الرقم القومي، إذ من المقرر قريباً وصول اللجنة العسكرية لإنهاء الموقف التجنيدي بالتزامن مع لجنة الأحوال المدنية لتجديد واستخراج بطاقة الرقم القومي.

اقرأ أيضاً: "موديز" ترفع تصنيف الاقتصاد المصري وتشيد بالإصلاحات

وتابع السفير المصري: "عند تحديد موعد قدوم اللجنتين سيتم الاتصال بالمصريين الذين قيّدوا أسماءهم، لإبلاغهم بموعد القدوم إلى السفارة أو القنصلية لإنجاز المعاملة"، لافتاً إلى أن السفارة تقدم عدداً كبيراً من الخدمات، في مقدمتها تجديد جوازات السفر وتصريح العمل والتصديقات واستخراج شهادات الميلاد والتوكيلات.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©