الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دبي غداً

انطلاق مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دبي غداً
20 ابريل 2019 01:51

دبي (وام)

تنطلق غداً أعمال المؤتمر الـ 25 للحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري والذي يعقد سنويا في دبي بمشاركة إقليمية وعالمية.
وتشهد أعمال المؤتمر احتفال داتاماتكس، المؤسسة الوطنية، بمناسبة مرور 30 عاماً على التأسيس، والتي انتهجت من خلال كوادرها الوطنية استراتيجية معرفية عالمية لتسليط الضوء على التطورات الإدارية والقيادية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية والتكنولوجية والمعرفية وتطورات علم الإدارة المبنية على أسس الاقتصاد المعرفي الحديث.
وقال الدكتور أيوب كاظم المدير العام لمنصة الخدمات الذكية «AXS» التابعة لمجموعة تيكوم إن دولة الإمارات أضحت وجهة رائدة عالمياً في التحول الرقمي الحكومي بفضل جهودها لفتح الأبواب أمام الفرص في العالم الرقمي والافتراضي حيث جاءت الدولة في المرتبة السادسة عالمياً على صعيد جودة الخدمات عبر شبكة الإنترنت وذلك وفق دراسة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2018.
وأضاف أن «AXS» تعاونت مع الجهات الحكومية لتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات الحكومية والمؤسسية إلى نحو 5600 شركة توظف أكثر من 90 ألفاً من المهنيين ضمن مجتمعات الأعمال التابعة لمجموعة تيكوم ونحن فخورون بدعم منظومة الحكومة الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي ومؤتمر الحكومة والمدن الذكية للعام الثالث على التوالي، وذلك انطلاقاً من جهودنا المستمرة لتعزيز رؤية دبي بأن تتبنى أحدث التطورات التقنية لتصبح أسعد وأذكى مدينة في العالم.
ويناقش المؤتمر استراتيجيات وتطورات الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الجيل الخامس وأفضل الممارسات وتكنولوجيا الحكومة والمدن الذكية والتوجهات المستقبلية بخصوص التطوير والتحول المؤسّسي المبنية على أفضل الممارسات القيادية العالمية وعلم الإدارة الحديث، حيث يركز المؤتمر على استراتيجيات تحول المؤسسات لمواكبة استراتيجيات الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الجيل الخامس والاطلاع على أفضل الممارسات والتي من شأنها دعم استراتيجيات الابتكار المؤسسي.
كما يناقش المؤتمر أهم استراتيجيات استشراف المستقبل والتحول المؤسسي وإدارة التخطيط المؤسسي واستراتيجيات التطوير المعرفي أنظمة الحوكمة في عصر التحول المؤسسي وتعزيز دور المؤسسات في سياق تطوير التنافسية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©