الاتحاد

منوعات

عروض عملية وتفاعلية في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

صغار يتفاعلون مع العروض

صغار يتفاعلون مع العروض

الشارقة (الاتحاد)

خصص مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة ثقافية تعليمية متميزة تحت عنوان «مختبر STEAM»، بهدف تقريب المواد العلمية إلى أذهان الأطفال وتقديمها بأسلوب تفاعلي جاذب.
ويتضمن مختبر STEAM للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات سلسلة من العروض العملية والتفاعلية الرائعة، حيث يشمل الطاولة الدوارة التي تتحرك عند الحواف الخارجية بسرعة تفوق حركتها عند المركز، في خطوة تقدم تفسيراً لحركة دوران الأرض حول نفسها.
وتعمل الطاولة وفق ما يعرف بدوار أو تأثير كوريوليس الذي يعتمد على مبدأ أن الجسم الذي يوضع على سطح متحرك يبدأ بالتحرك في اتجاه الدوران، بحيث تبدو حركته منحنية أو قوسية.
ويقدم المختبر طاولة الرمال، وعدداً من الأقراص التي تحمل نماذج لرسومات مختلفة، حيث يمكن للأطفال والزوار خوض تجربة فنية مذهلة.

مجوهرات من الفاكهة
صنع زوار المهرجان، أطباقهم المبتكرة التي جاءت على شكل مجوهرات مصنوعة من الفاكهة المختلفة، في ورشة بعنوان «مجوهرات من الفاكهة»، استضافها ركن الطهي.

 تدريب الصغار على تزيين مأكولاتهم
وتعلم الأطفال خلال الورشة، التي قدمتها مجموعة كالنري بوتيك، صناعة طوق من حبات الفراولة والعنب والأناناس واختاروا تنسيق وتقطيع الفواكه بأشكال مختلفة، فمنهم من قطعها بشكل دائري أو مربع، ليصمموا بالنهاية مجوهراتهم الشهية، والتي كانوا يسارعون لتناولها بعد الانتهاء من تصميمها.
وهدف المهرجان من تنظيم الورشة التي تستمر طيلة أيام المهرجان، ضمن فعاليات ركن الطهي، إلى تعزيز نمط حياة صحي لدى الأطفال بطريقة محببة ومشوقة لديهم، وتشجيعهم على تناول المزيد من الخضار والفاكهة، وجعلها جزءاً رئيساً من وجباته اليومية.

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تطور طريقة عرض المشاركات وفقاً لتفضيلات المستخدم