الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق في أبوظبي تُثبت أسعارها في رمضان

فنادق في أبوظبي تُثبت أسعارها في رمضان
20 ابريل 2019 01:51

رشا طبيله (أبوظبي)

تستعد فنادق في أبوظبي لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال الانتهاء من إعداد قوائم الإفطار والسحور وبدء نصب الخيم الرمضانية، بحسب عاملين في القطاع، أكدوا أن أسعار الإفطار والسحور في مطاعم الفنادق والخيم لن تشهد أي ارتفاع، بل ستبقى مثل أسعار العام الماضي أو أقل، في وقت أشاروا إلى البدء بتلقي الحجوزات، لا سيما للمجموعات.
قال مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر أبوظبي: «نقوم حالياً بإنشاء خيمتنا الرمضانية التي تتميز بتصميمها، حيث حصلنا على الموافقة الأولية من دائرة الثقافة والسياحة لنصبها، ونقوم بنصبها حالياً».
وبين طنطاوي: «بدأنا بتلقي الحجوزات منذ الآن للخيمة الرمضانية، لا سيما من المجموعات والشركات، إضافة إلى عدد من الحجوزات الفردية من العائلات».
ولفت إلى أن أسعار بوفيهات الإفطار في الفندق تراجعت مقارنة بالعام الماضي بنحو 14%، لتكون أكثر تنافسية.
وفي السياق نفسه، قال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة روتانا: «أنهت مجموعة روتانا استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من ناحية الحملة التسويقية، وقوائم الإفطار والسحور».
وقال: «بدأنا باستقبال الحجوزات منذ الآن، لا سيما من المجموعات الكبيرة ضمن الشركات والمؤسسات».
وأضاف: «لدينا خيمة رمضانية واحدة في فندقنا خالدية بالاس ريحان، وتم أخذ الموافقة المبدئية من الدائرة لنصبها».
وبين دقاق أنه عادة ما تعول الفنادق على قطاع الطعام والشراب في الشهر الفضيل الذي يشهد طلباً عالياً، في حين تكون الحركة على حجوزات الغرف متواضعة في هذا الشهر.
وقال ريتشارد حداد، الرئيس التنفيذي لفندق جنة برج السراب في أبوظبي: «أنهينا استعداداتنا لشهر رمضان المبارك من خلال إعداد قوائم طعام الإفطار والسحور، إلى جانب إنهاء الحملة التسويقية وإطلاق عروض وحزم خاصة لهذا الشهر».
ومنحت دائرة الثقافة والسياحة لغاية الآن موافقات مبدئية لـ 15 خيمة رمضانية فندقية، حيث تتلقى طلبات ترخيص الخيم الرمضانية إلكترونياً، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الموافقات مع قرب حلول الشهر الفضيل.
وكشفت الدائرة أن آلية التقديم لترخيص الخيم الرمضانية في الفنادق أصبح إلكترونياً بالكامل وبغاية السهولة والسرعة.
وقالت أمينة البشري، مدير قسم التراخيص والرقابة في الدائرة لـ«الاتحاد»: «إنه يتم تقديم طلبات والمستندات اللازمة لترخيص الخيم الفندقية من خلال نظام ترخيص الفعاليات التابع للدائرة، حيث يتم إصدار الموافقة المبدئية للفنادق التي تقدم عبر النظام كمرحلة أولى».
وأضافت البشري أن الفنادق تقوم بعد ذلك بإنشاء ونصب الخيم الرمضانية وموافاة الشروط والمعايير الموضوعة لنصب الخيم ثم يحصلون على موافقة الدفاع المدني وهي عبارة عن شهادة أمن وسلامة، فضلاً عن الحصول على موافقة الرقابة الغذائية ليقوموا بعدها بتقديم هذه الموافقات عبر النظام ليتم بعدها إصدار الموافقات النهائية من الدائرة.
وبينت البشري أن آلية التقديم لم تكن إلكترونية بالكامل العام الماضي، فبعض الإجراءات كانت تقليدية، في حين أصبحت الآن إلكترونية بالكامل.
وأشارت، «عدد طلبات نصب الخيم الفندقية التي تم تلقيها عبر النظام بلغ 15 طلباً، منها خيمتان في مدينة العين، و13 في أبوظبي، حيث تم إصدار الموافقات المبدئية لها عبر النظام، ونحن بانتظار إنشاء الخيم وحصول الفنادق المقدمة للطلبات على الموافقات من الجهات المختصة لإصدار الموافقات النهائية لهم».
وتوقعت استمرار تلقي الطلبات عبر النظام للفترة المقبلة ليزيد على 25 طلباً، بسبب ارتفاع عدد الفنادق التي تم افتتاحها بالإمارة، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد أي موعد أخير لتلقي الطلبات لإعطاء فرصة ومرونة لمن يرغب من الفنادق بنصب الخيم.
وأكدت البشري أنه يوجد قسم تفتيش خاص لشهر رمضان، حيث يقوم فريق بعمل زيارات دورية للخيم الرمضانية في الإمارة للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير خلال الشهر الفضيل.
وتتضمن معايير وشروط نصب الخيم أموراً متعلقة بالأمن والسلامة والحد من الحرائق لضمان سلامة مرتاديها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©