السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يواجه ريال سوسييداد في الليجا

برشلونة يواجه ريال سوسييداد في الليجا
20 ابريل 2019 00:00

مدريد (أ ف ب)

تبدو نهاية الدوري الإسباني لكرة القدم صعبة رغم مضي برشلونة بثبات نحو الاحتفاظ باللقب واعتلاء منصة التتويج للمرة الثامنة في آخر 11 عاما اذ لا تفصله سوى تسع نقاط عن مطارده ووصيفه أتلتيكو مدريد قبل ست مراحل.
ويستضيف برشلونة (74 نقطة) اليوم ريال سوسييداد العاشر (41) في المرحلة الثالثة والثلاثين، ويحل أتلتيكو (65) في اليوم ذاته ضيفا على إيبار الثالث عشر (40).
ويتنافس قطبا العاصمة على المركز الثاني حيث يتقدم أتلتيكو بفارق أربع نقاط على جاره الملكي الذي يستضيف غدا أتلتيك بلباو السابع (46) في مباراة هي الأصعب في هذه المرحلة بالنسبة الى رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وتتصارع ثلاثة فرق على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، هي إشبيلية الرابع (52 نقطة) وخيتافي الخامس (51) وفالنسيا السادس (49).
وبإمكان كل من اتلتيك بلباو، ديبورتيفو ألافيس الثامن (45 نقطة)، وريال بيتيس التاسع (43) أن يحلم ببطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل.
وفي أسفل الترتيب، تتسابق سبعة فرق للهروب من شبح الهبوط، خمسة منها لا تفصل بينها سوى ثلاث نقاط.
ويجد برشلونة الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ليفربول الإنجليزي بعد أن تخطى مواطنه مانشستر يونايتد في ربع النهائي، نفسه في حالة ترقب محليا، لكن بإمكانه إحراز اللقب في وقت متأخر من الشهر الحالي في حال فوزه تباعاً على ضيفه ريال سوسييداد اليوم، ثم مضيفه ألافيس الثلاثاء وأخيراً ليفانتي في كامب نو في 27 أبريل، دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.
وقد يحقق العملاق الكاتالوني هدفه المحلي قبل هذا الموعد مع تعثر مطارده أتلتيكو الذي يواجه اليوم إيبار ثم تنتظره مباراة مهمة وصعبة جدا مع ضيفه فالنسيا الأربعاء المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين.
ومن المرجح أن يريح المدرب إرنستو فالفيردي بعض نجومه الأساسيين لا سيما القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز تحسباً لمواجهتي ليفربول في 1 و7 مايو المقبل، وأيضا لنهائي كأس إسبانيا ضد فالنسيا 25 الشهر المقبل في سعيه الى الثلاثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©