الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العميد" يرتقي على أجنحة "الصقور"

"العميد" يرتقي على أجنحة "الصقور"
20 ابريل 2019 00:00

معتصم عبدالله (دبي)

ارتقى «العميد» النصراوي درجة في ترتيب أندية دوري الخليج العربي، ليصعد إلى المركز التاسع على أجنحة ضيفه «الصقور» الذي فاز عليه 3-1 أمس في استاد آل مكتوم في ختام الجولة الـ21، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة متخطياً جاره الوصل الذي تراجع إلى المركز العاشر، في الوقت الذي تواصلت فيه أزمة الإمارات المهدد بالهبوط بتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.
وأكد الفوز على «الصقور» استمرار صحوة «العميد» بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، تحت قيادة مدربه العائد البرازيلي كايو زاناردي بعد الأول أمام الوصل 4-2 في ديربي بر دبي، والوحدة 2-1 على ملعب الأخير بالعاصمة أبوظبي وهي المرة الأولى التي يحقق فيها «الأزرق» ثلاثة انتصارات على التوالي في الدوري منذ بداية الموسم، مبرهناً أيضاً على أفضليته في المواجهات أمام الإمارات على ملعب آل مكتوم بتحقيقه الفوز الثامن، مقابل تعادل وحيد من دون أهداف في الدور الثاني موسم 2013- 2014.
وانتظر «العميد» حتى الشوط الثاني لينجح في الوصول إلى مرمى الضيوف، من ركلة جزاء نفذها روني فرنانديز وكانت بمثابة نقطة التحول في المباراة التي مضت متكافئة في شوطها الأول، واحتسب الحكم سلطان محمد صالح ركلة الجزاء المثيرة للجدل، بعد العودة لتقنية الفيديو إثر كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء مع الحارس علي صقر، احتج عليها الأخير كثيراً لينال الإنذار الأول، إلى جانب زميله سعد سرور، وترجمها فرنانديز بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 61.
واحتاج البديل حبيب الفردان إلى نحو ثلاث دقائق فقط لوضع بصمته في المباراة، بعد دخوله بديلاً للحسين صالح الذي لعب في مركز الارتكاز، واستغل الفردان عرضية محمود خميس من الجهة اليسرى، ليعالجها بكرة رأسية استقرت داخل مرمى علي صقر لتُعلن عن الهدف الثاني للعميد 66.
وسعى «الصقور» إلى تقليص الفارق من تسديدة أرضية مباغتة لوليد عمبر من خارج منطقة الجزاء مرت قريبة من المرمى، عاد بعدها الفردان ليحتفل بالثنائية مسجلاً الهدف الثالث لفريقه 75، مستغلاً تمريرة أرضية من زميله محمود خميس عالجها بتسديدة قوية، لم تفلح معها محاولات حارس الصقور لمنع دخولها الشباك.
وقبل انطلاقة صافرة النهاية نجح التونسي صابر خليفة مهاجم الإمارات في تسجيل هدف شرفي للصقور من هجمة مرتدة توغل بها داخل المنطقة، وسددها بيمناه في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس أحمد شامبيه 93.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©