السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

8 حدائق وملاعب رياضية في مدينة خليفة

8 حدائق وملاعب رياضية في مدينة خليفة
20 ابريل 2019 01:57

هالة الخياط (أبوظبي)

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ 8 حدائق متنوعة وملاعب رياضية في مدينة خليفة خلال الفترة المقبلة، حيث طرحت أمس الأول مناقصة أمام القطاع الخاص لتنفيذ الحدائق.
وتزود البلدية الحدائق وملاعب الأطفال في مدينة خليفة بالمعدات والألعاب الذكية التي تعمل على توليد وتخزين الطاقة الكهربائية من الجهد الحركي الذاتي لمستخدميها.
ويأتي تنفيذ الحدائق في إطار حزمة من المشاريع التي تنفذها البلدية في مدينة خليفة للارتقاء بجودة الحياة في المدينة، وتسخير موافق بنية تحتية متكاملة لجميع السكان.
وأوضحت البلدية أن المشاريع التي تنفذها البلدية في المدينة، تشمل تحسين انسيابية الحركة المرورية، وتجميل الطرق، وأعمال توسعة للطرق الرئيسة، وأعمال شبكات لمياه الشرب، وتمديد خطوط كهرباء، وإنشاء محطات كهرباء فرعية وإقامة أعمدة إنارة الطرق تعمل بتقنية الLED الموفرة للطاقة، وتنفيذ أرصفة للمشاة، ومسارات للدراجات الهوائية.
وأوضحت البلدية أن هذه المشاريع بعد استكمالها سيكون لها شأن كبير في الارتقاء بجودة الحياة في المدينة، وتسخير مرافق متكاملة لجميع السكان، وأكدت البلدية اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامة الجمهور أثناء المرور بمناطق الأعمال والمشاريع.
وتتضمن استراتيجية البلدية تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن، وخصوصاً المدن الواعدة، مثل مدينة خليفة، وتهيئة الخدمات القادرة على مواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المدينة والنمو السكاني المطرد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات ومعايير عالمية.
وفي إطار المسؤولية المجتمعية تعمل البلدية على توفير وتطوير حلول البنية التحتية المستدامة لمواكبة حركة التطور والنهضة الشاملة، وما يترتب على ذلك من توسع ونمو وانتشار سكاني تشهده المدينة.
وطرحت البلدية أول من أمس مناقصتين لتنفيذ مشروع أعمال متفرقة لتطوير وتأهيل أصول التجميل الطبيعي والصلب وشبكات الري الفرعية في نطاق حدود مركز بلدية الوثبة ومركز البلدية الفرعي في مدينة زايد. كما طرحت مناقصة لتوريد وتركيب نظام رش وتعقيم شاحنات نقل المواشي مع تجهيز أرضية إسمنتية لمسالخ وأسواق المواشي لبلدية مدينة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©