الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منازل "أبوظبي للإسكان" صديقة لـ "أصحاب الهمم"

منازل "أبوظبي للإسكان" صديقة لـ "أصحاب الهمم"
20 ابريل 2019 01:58

عمر الحلاوي (العين)

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان عن إضافة خدمة جديدة لأصحاب الهمم في قطاع الإسكان بتوفير كل الخدمات التي يحتاجها أصحاب الهمم في المنازل من مصاعد ومسارات ودورات مياه، وأُطلقت الخدمة الجديدة كمبادرة بالتعاون مع القطاع الخاص من مقاولين ومطورين، تضمن سلاسة حركة أصحاب الهمم في المنازل.
وقال حمد نخيرات العامري المدير العام للهيئة: إن منازل العين الفايضة تم توزيعها بشكل اختياري للمواطنين الذين يرون أنها تناسبهم على مستوى عدد الأسرة أو شكل البناء، حيث إنها صممت بوضع المجلس كجزء من المنزل، مؤكدا أن السياسات العامة للهيئة تراعي احتياجات المواطنين ومن بينها تصميم مجلس منفصل ومطبخ منفصل، كما تم تحديد مساحة البناء مؤخرا بحيث لا تقل عن 500 متر مربع.
وأشار إلى أن منازل العين الفايضة التي أنشئت فيها المجالس كجزء من المنزل لا يمكن تغيرها بعد أن تم إنشاؤها ولكن هنالك خدمة طلب إضافة إذا كان لدى المواطن أسرة كبيرة وهنالك سعة في الأرض حسب الاشتراطات، لافتا إلى أن مساكن منطقة جبل حفيت تم إنشاؤها بفصل المجلس عن المسكن.
وأسست هيئة أبوظبي للإسكان في أكتوبر 2012 بموجب القانون رقم (4) الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال وضع المبادرات والبرامج الإسكانية تلبيةً لاحتياجات مواطني إمارة أبوظبي.
وتعنى الهيئة بتطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين، واقتراح اللوائح والتشريعات المطلوبة لضمان تقديم هذه البرامج، وتأسيس وصيانة قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين، إضافة إلى تحديد أطر وأدوات إشراك القطاع الخاص نحو تحقيق رؤية الهيئة وتطلعاتها.
وتتمحور رؤية الهيئة حول توفير مساكن مناسبة لجميع مواطني إمارة أبوظبي، لتتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة. وتتضمن الرؤية تفضيلات المواطنين من حيث (على سبيل المثال لا الحصر) الموقع الجغرافي، والتصميم، والحجم، والقيم الثقافية.
تقع المكاتب الرئيسة لهيئة أبوظبي للإسكان في مدينة أبوظبي، والعين، وهنالك خطط مستقبلية لتأسيس فروع جديدة لخدمة المتعاملين في مدينة أبوظبي، والمنطقة الشرقية، والمنطقة الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©