الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"باتمان" يحتفل بعيد ميلاده الثمانين في سبتمبر

"باتمان" يحتفل بعيد ميلاده الثمانين في سبتمبر
20 ابريل 2019 19:37

أكدت مصادر إعلامية، أن دار نشر "دي سي" للكتب الهزلية ستحتفل بعيد ميلاد باتمان الثمانين من خلال نشر نسختين خاصتين  "Detective Comics #1000" و "Detective Comics : 80 Years of Batman".

ويتم الإعداد لإقامة عدد من الفعاليات حول العالم هذا العام في يوم عيد ميلاد باتمان في21 سبتمبر، الذي يحمل شعار "Long Live the Bat".

واقتحم باتمان "الرجل الوطواط" عالم الكتب الهزلية عام 1939 بصدره الواسع وقناعه الأسود، ليعطي دفعة جديدة لعالم الشخصيات الخارقة الخيالية.

وظهر الفارس الأسود لأول مرة في 30 مارس 1939 في صفحات كتاب "Detective Comics# 27".

وقد اخترع هذه الشخصية الكاتبان بوب كين، الذي ولد عام 1915 وتوفي عام 1998، والكاتب بيل فينجر، لصالح دار نشر "ذا ناشونال كوميكس"، التي أطلق عليها لاحقاً "دي سي كوميكس".

وجعل الكاتب كين مدينة جوثام الكئيبة المظلمة مكان إقامة باتمان ونقطة انطلاقه.

ويخبئ قناع باتمان وجه المليونير بروس وين، الذي شهد مقتل والديه عندما كان طفلاً، ومن ثم قرر أن يكرس حياته لمحاربة الجريمة.

وقال كين إنه استوحى شخصية باتمان من آله الطيران التي اختراعها ليوناردو دا فينشي الذي كان متعدد المواهب، فقد كان رساماً، ومهندساً، وعالم نبات، وعالم خرائط، وجيولوجيا، وموسيقياً، ونحاتاً، ومعمارياً وعالماً إيطالياً مشهوراً.

كما استوحى كين شخصية الرجل الوطواط أيضاً من أفلام وروايات، من بينها زورو ودراكولا وشخصية ذا فانتوم The Phantom التي نشرها لي فالك في عام 1936.

وكان رمز الوطواط على صدر "باتمان" باللون الأسود فقط، ولكن خلال عام 1964 أصبح هناك خلفية باللون الأصفر البيضاوي المألوف الآن.

 

وتم تكريم كين بعد وفاته بنجمة على ممر المشاهير في هوليود عام 2015، وكان ضمن حضور فعاليات التكريم زاك سنيدير مخرج فيلم ( باتمان ضد سوبرمان: داون اوف جاستيس).

اقرأ أيضاً... طفل مصاب بالسرطان يلعب دور الرجل الوطواط

وجعلت الكتب الهزلية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام وألعاب الكمبيوتر، من شخصية "باتمان" شخصية مشهورة عالمياً، إذ وفقاً لسجلات "جينيس" للأرقام القياسية، ظهر باتمان في أفلام أكثر من أي شخصية أخرى بالكتب الهزلية.

وظهر باتمان في ثمانية أفلام حركة في الفترة ما بين 1966و 2012، ولعب دوره عدد من الممثلين منهم ادام ويست ومايكل كيتون وجورج كلوني و بن أفليك.

وفي ثلاثية الافلام التي أخراجها كريستوفر نولان، لعب كريستيان بيل دور باتمان مع هيث ليدجر الذي لعب دور الجوكر، وأدى دوراً مكتملاً بوجه المهرج المثير للخوف في فيلم "ذا دارك نايت".

ولعب مايكل كيتون دور باتمان في الفيلم الذي أخرجه تيم بورتون، وأدى جاك نيكلسون دور الجوكر.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تشمل الاحتفالات عرض رمز الوطواط على مباني في مدن بأنحاء العالم. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©