الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«حديقة أم الإمارات» تستضيف «المهرجان التايلاندي»

«حديقة أم الإمارات» تستضيف «المهرجان التايلاندي»
14 يناير 2020 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف «حديقة أم الإمارات» فعاليات «المهرجان التايلاندي»، الذي تنظمه السفارة التايلاندية في أبوظبي، بالتعاون مع هيئة السياحة التايلندية، يومي 17 و18 يناير الجاري، ليستعرض جوانب الثقافة والتقاليد التايلاندية، من خلال باقة من العروض والأنشطة المميزة.
يشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات، كالعروض الثقافية، والمأكولات التقليدية المحضرة من فنادق ومطاعم مرموقة في الإمارات، إضافة إلى ورش الطهي، والنقش على الفواكه والخضراوات، وحلبة الملاكمة التايلاندية، وغيرها من الفعاليات.
وتدعو «حديقة أم الإمارات» الزوار من الراغبين في التعرف أكثر على الثقافة التايلاندية، التوجه إلى المسرح المفتوح، من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، للاستمتاع بالفعاليات، لمعرفة المزيد حول الفعاليات والمهرجانات في «حديقة أم الإمارات»، يمكن زيارة موقعها الإلكتروني.
يذكر أن «حديقة أم الإمارات»، التي عرفت سابقاً باسم «حديقة المشرف المركزية»، قد فتحت أبوابها للمرة الأولى أمام الزوار عام 1982، وتعتبر واحدة من أقدم وأكبر الحدائق في مدينة أبوظبي، وعلى مدار سنوات اقتصر الدخول إليها آنذاك على السيدات والأطفال.
وفي يناير عام 2013، أغلقت الحديقة أبوابها مؤقتاً لمدة 24 شهراً، بهدف الشروع في عملية تحديث وتطوير شاملة، وتصميم جديد، استقى مفهومه من الإرث الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ونهجه في حماية البيئة والتراث الطبيعي لدولة الإمارات.
وتدعم الرؤية العامة للحديقة نهج «التعلم من خلال الترفيه» لمختلف الفئات والأعمار، لتشكل وجهة فريدة لمختلف فئات المجتمع، للمساهمة في إيجاد مجتمع صحي واعٍ، يشجع على نشر الوعي والمعرفة بأشكال الثقافة والتراث والتقاليد والعادات، مع اعتماد مفاهيم الاستدامة، حيث تم الحفاظ على أكثر من 200 من الأشجار المعمرة، وإعادة زراعتها، وعقب عملية التطوير الشاملة، افتتحت الحديقة أبوابها مجدداً أمام الجمهور في 20 مارس 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©