الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 ملايين درهم جوائز دورة "ند الشبا" والانطلاقة 7 مايو

6 ملايين درهم جوائز دورة "ند الشبا" والانطلاقة 7 مايو
24 ابريل 2019 00:03

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية تفاصيل النسخة السابعة، التي تنطلق 7 مايو المقبل بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً في شهر رمضان المبارك تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتعد الحدث الأضخم من نوعها على مستوى تنوع الألعاب الرياضية وقيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين.
أعلنت اللجنة المنظمة عن زيادة عدد الألعاب إلى 13 لعبة وقيمة الجوائز إلى 6 ملايين درهم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجمّع ند الشبا الرياضي مساء أمس الأول، وحضره صلاح أمين رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية في الدورة، كما تم إجراء قرعة المنافسات النهائية لكرة قدم الصالات والكرة الطائرة بحضور ممثلي الفرق المشاركة في الأدوار النهائية للدورة.
كما حضر المؤتمر، علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق في المجلس، عضوا اللجنة التنفيذية في الدورة.
وقال صلاح أمين، إن توجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وراء نجاحات عديدة وكبيرة في المجالات الرياضية والمجتمعية، والجميع يفخر أن يكون جزءاً من هذه الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي أصبحت عرساً رياضياً ينتظره الجميع سواء من أجل التنافس في مختلف الرياضات أو مشاهدة نجوم الرياضات المختلفة وهم يتنافسون بقوة ويقدمون أفضل عروضهم الرياضية.
وتابع: «الدورة ساهمت في نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين أوساط المجتمع، كما ساهمت في رفع المستوى الرياضي لأبناء الوطن من خلال تنافسهم فيما بينهم، وكذلك مع نجوم الرياضة من مختلف الدول، وساهمت أيضاً في تعزيز اهتمام المجتمع بالرياضة وتجمّع أفراد العائلات لحضور المنافسات الرياضية، وتشجيع رياضييهم المفضلين، وهو الأمر الذي يعزز سعادة أفراد العائلة، ويلهم أبناءهم لكي يكونوا رياضيين في المستقبل ويشاركوا ويتألقوا في أقوى البطولات».
وأضاف: «الدورة ليست للرياضيين وحسب، بل هي لجميع أفراد المجتمع، ولذلك فنحن حريصون على استمرار دعم الجميع من خلال زيادة عدد الرياضات والجوائز، وأيضاً الاستمرار في إسعاد الجمهور من خلال السحوبات اليومية على مختلف الهدايا ومن بينها سحوبات كبرى على سيارات فخمة».
وقال حسن المزروعي، مدير الدورة «الدورة ساهمت في ترسيخ مكانة الرياضة في المجتمع وتحويل أماكن التنافس إلى ملتقى لمختلف أفراد المجتمع، كما ساهمت في دعم ونشر رياضات جديدة، وإضافة رياضات جديدة إلى برنامج المنافسات التي ارتفعت إلى 13 رياضة بعد ضم رياضتي الكريكت والتزلج على الجليد».
وكشف المزروعي أن الدورة شهدت على مدار النسخ الخمس الماضية مشاركة نحو 23 ألف رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات، بواقع 1500 مشارك في النسخة الأولى و3 آلاف في النسخة الثانية، و4 آلاف في كل من النسختين الثالثة والرابعة، و5 آلاف في النسخة الخامسة، و6 آلاف في النسخة السادسة.
ونوه إلى أن حفل افتتاح الدورة مساء الثلاثاء 7 مايو المقبل في صالة ند الشبا الرياضية، وعقب حفل الافتتاح سيتم للمرة الأولى إقامة مباراة استعراضية للكرة الطائرة جلوس بمشاركة منتخبي مصر وكازاخستان اللذين يعدان من أفضل 5 منتخبات عالمية.
وأوضح أن الدورة تواصل دورها في الاهتمام بالرياضيين من أصحاب الهمم، وكذلك توفير الفرصة لأصحاب المشاريع من الشباب لتقديم خدماتهم للجمهور، كما تواصل توفير منطقة خدمات الجمهور بمستوى 5 نجوم التي تحمل اسم «ناس هب» وتضم أجنحة رعاة الدورة وعدداً من الأنشطة الرياضية والذهنية التفاعلية لجمهور الدورة، والشاشة الكبيرة لبث المنافسات للجمهور وأيضاً توزيع الهدايا على الجمهور.
وكشف المزروعي عن برنامج منافسات الرياضات الـ13 التي يتضمنها برنامج الدورة التي تستمر لمدة 18 يوماً، وهي: كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، البادل تنس، الجري لمسافتي 5 و10 كيلومترات، الدراجات الهوائية لمسافة 75 كيلومتراً، تحدي ناس الليلي للأفراد والفرق، كرة السلة على الكراسي المتحركة، الجو جيتسو، المبارزة، كرة السلة 3x3، كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية، التزلج على الثلج، والكريكت.

قرعة متوازنة للصالات والطائرة
أسفرت قرعة كرة قدم الصالات التي يشارك فيها 8 فرق تم توزيعها على مجموعتين اتسمت بالتوازن، حيث ضمت الأولى فرق فهود زعبيل والفيكتوري والذيابة والمدرسة السعودية للقيادة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: البحري، شرطة دبي، التسامح والطاهر، وأسفرت قرعة الكرة الطائرة التي ضمت 6 فرق، عن وقوع فرق: المفاجأة ودبي 2020 وفهود زعبيل في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية فرق: البركان وبن ثاني ودبي 2021.

استمرار التسجيل في الألعاب
أعلنت اللجنة المنظمة عن استمرار فتح باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في بطولات المبارزة، وكرة السلة للكراسي المتحركة، وتحدي ناس الليلي، وسباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، وكرة السلة الثلاثية، والجو جيتسو، والكريكت، والتزلج على الثلج التسجيل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمجلس، وموقع دورة ند الشبا الرياضية الرسمي، حيث يتاح التسجيل للمشاركة في المسابقات لجميع المواطنين والمقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل وخارج الدولة ضمن فئات الفردي والفرق للرجال والنساء، وينتهي التسجيل في بعض الرياضات بنهاية شهر أبريل، فيما يستمر التسجيل في رياضات أخرى خلال شهر مايو، وذلك حسب نوع الرياضة وبرنامج المنافسات.

توزيع جوائز البصمة الرياضية
تقوم اللجنة المنظمة للدورة بتوزيع جائزة البصمة الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات واقترنت بدورة ند الشبا الرياضية التي شهدت الإعلان عن الجائزة في العام الماضي، وسيتم خلالها تكريم الفائز بالنسخة الأولى من الجائزة على المستوى الفردي والمؤسسي، كما سيتم عقد ملتقى بعنوان «بصمة رياضي» يتحدث فيه عدد من الأبطال الرياضيين ورجال الإعلام ليكون ملتقى حوارياً لبحث سبل الاستفادة من الرياضة ودورهما في تحقيق المسؤولية المجتمعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©