الاتحاد

الاقتصادي

"أونكتاد": "دبي لتنمية الاستثمار" نموذج عالمي متميز لوكالات الترويج

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

صنفت وكالة ترويج الاستثمار التابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية ضمن قائمة وكالات الترويج الأكثر تميزا على مستوى العالم نظرا للنجاحات الكبيرة، التي حققتها خلال الفترة الماضية في جذب المزيد من مشاريع التنمية المستدامة في الاقتصاد الأخضر.
وكان التقرير الأخير لـ«أونكتاد» صنف دولة الإمارات في المرتبة الثالثة عشرة عالمياً بين الاقتصادات الوطنية الواعدة الأكثر جذبا للاستثمار خلال الفترة من 2017 وحتى 2019.
وتفصيلا فقد اعتبر تقرير المنظمة الأرفع عالميا في مجال التجارة والتنمية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نموذجا في العمل المؤسسي على مستوى الدولي وذلك في إطار استعراضها للنماذج الملهمة لوكالات ترويج الاستثمار في مجالات التنمية المستدامة. ووفقاً لما تم الإعلان عنه في الآونة الأخيرة نجحت المؤسسة وفي إطار جهودها للترويج للفرص الاستثمارية في إمارة دبي والحفاظ على صدارتها ضمن أفضل المدن العالمية المستقطبة لمشروعات الاستثمار الأجنبي فقد استقطبت خلال النصف الأول من عام 2018 تدفقات بلغت قيمتها 17.76 مليار درهم.
وأكدت «أونكتاد» في تقريرها أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تمكنت من الاستغلال الأمثل لموقع إمارة دبي، ومكانتها العالمية في ريادة وسهولة ممارسة الأعمال في جذب مشاريع التنمية المستدامة في الاقتصاد الأخضر حيث طرحت المزيد من فرص العمل والشركات.
وتمثلت أبرز مهام المؤسسة في توفير المناخ الجاذب للاستثمارات، والترويج للمزيد من الاستثمارات وزيادة ثقة المستثمر. وخلق نظام مراقبة سير المشاريع المختلفة، وجدوى استدامتها على مستوى المدينة، واستطاعت المؤسسة جذب العديد من المؤسسات العالمية للاستثمار في حقول التنمية المستدامة في دبي.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها