الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

تعرّف على "فتاة العرب" عن قرب

تعرّف على "فتاة العرب" عن قرب
26 ابريل 2019 02:48

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

تميّزت منصة «فتاة العرب»، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، ‏احتفاءً بالشاعرة الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي واختيارها شخصية العام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بما تحتويه من مقتنيات ومعلومات قيّمة وملهمة تعود للشاعرة التي أثرت الذائقة الإماراتية بقصائدها الوطنية.
وتعرض المنصة للزوار 4 قصائد نادرة مكتوبة بخط يد الشاعرة، بالإضافة إلى بعض القصائد التي نشرت لها في الصحف والمجلات، وشهادات تقديرية حظيّت بها من قبل القيادة الرشيدة تكريماً لدورها الرائد وإنجازاتها الخالدة، وما قدمته للإمارات والمنطقة من فكرٍ وثقافة ومعانٍ لا تنضب ولا تزول.
وتضمنت المنصة أيضاً 6 دفاتر، وهي مجموعة من الدفاتر الشخصية تحتوي مدونات وكتابات الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي الخاصة وقصائدها التي كتبت بإحساس مرهف. بالإضافة إلى مكتبة تعرض مجموعة من الكتب التي كانت تقتنيها الشاعرة مثل: ديوان مجنون ليلى، وديوان المتنبي، وديوان عنترة، والسنة النبوية، والعديد من الكتب الأخرى التي تنوعت ما بين الثقافة والفكر والسياسة والشريعة الإسلامية.
وأخيراً تستقبل المنصة زوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب بشاشة عملاقة تعرض قصائد مصورة تلقيها الشاعرة الراحلة تخليداً للأرض النابضة بالحياة، والفكر الذي لا يموت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©