الاتحاد

الرياضي

بلقيس الهاشمي: الجو جيتسو طريقي لجراحة المخ والأعصاب

بلقيس الهاشمي

بلقيس الهاشمي

مصطفى الديب (أبوظبي)

لحظة تاريخية توقف عندها عمري لثواني، عندما طلب مني عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، إلقاء كلمة الافتتاح بدلاً منه، كانت مفاجأة كبيرة لا أعرف كيف أصف شعوري وقتها؟، قال لي، ستلقين كلمة الافتتاح بدلاً مني لأنك الأمل في المستقبل، ولأنك أبدعت فيجب أن تكون هناك مكافأة لك على هذا الإبداع.
هذا ما قالته بلقيس عبد الكريم الهاشمي لاعبة الحزام الأخضر تحت 14 عاماً، وأضافت: بطبيعة الحال هذه أكبر مكافأة لي، فإلقاء الكلمة الافتتاحية في حدث عالمي بحجم بطولة أبوظبي العالمية، شرف كبير ولا يمكن بأي حال من الأحوال وصف الشعور به.
وتابعت: غير أنها مكافأة فهي مسؤولية كبيرة، حيث حملني رئيس الاتحاد مسؤولية كبيرة وثقيلة، يجب أن أكون عند حسن الظن بها، لذلك سوف أقاتل وأجتهد من أجل تحقيق طموحات الجميع وطموحي أنا الشخصي. ووجهت بلقيس عبد الكريم الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمميز للرياضة بشكل عام والجو جيتسو بشكل خاص، مؤكدة أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هو السبب الرئيسي للنجاح الكبير الذي حققته اللعبة محلياً وعالمياً، مشيرة إلى أن دعم وكلمات سموه هي النور الذي يضيء طريق كل لاعب إماراتي، وكل من يمارس هذه اللعبة على مستوى المعمورة، لاسيما وأن العالم أجمع يعرف إسهامات سموه في تطوير هذه الرياضة الرائعة. وتابعت: لقد تعلمت الكثير من هذه الرياضة وأهم الدروس التي تعلمتها هي الإصرار وتحدي الذات، ليس على البساط فقط ولكن في مختلف ميادين الحياة على رأسها الدراسة.
وقالت: أحلامي لا تتوقف، حصلت على ذهبية الحزام الأخضر هذا العام لوزن 44 كجم، وهي بمثابة دافع لمزيد من الإنجازات المستقبلية في الداخل والخارج، مشددة أن هدفها الأول هو تشريف الوطن ورفع رايته في مختلف المحافل، ورد جزء من الجميل للقيادة الرشيدة، التي لا تتوانى في دعم أبناء شعبها في كافة مجالات الحياة.
وعلى صعيد الحياة الدراسية تدرس بلقيس في الصف التاسع. بمدرسة المنتهى وتحلم بأن تكون جراحة للمخ والأعصاب، وتحدثت عن السر وراء اختيار هذا المجال الصعب وقالت: دائماً أسعى لتحدي الذات وأعتقد أن هذا التخصص من التخصصات النادرة، والذي لا يتواجد كثيراً لذلك أحلم به وبالتفوق فيه وبرفع راية بلدي كطبيبة جراحة.
وأشارت، إلى أن ممارسة الرياضة وتحديداً الجو جيتسو أمر لا ولن يعيقها عن الوصول لحلمها، لاسيما وأن الرياضة هي السبب الرئيسي وراء التفوق الدراسي، وتعطي لأي شخص يمارسها مزيد من قوة الدفع، وتعلمه الصبر والسعي نحو تحقيق الهدف بخطوات مدروسة ومحسوبة من كل النواحي. وتمنت أن يكون التوفيق حليفها على صعيد الرياضة، بحصد مزيد من الإنجازات وتحقيق الحلم الكبير بارتداء الحزام الأسود، ومن ثم حصد ذهبية العالم في هذه الفئة الرفيعة، فضلاً عن تحقيق الحلم الدراسي بالتخرج من كلية الطب.
الجدير بالذكر، أن بلقيس عبد الكريم هي الشقيقة الصغرى لريم عبد الكريم، التي حصلت على ذهبية في البطولة في فئة الحزام الأرق وزن 49 كجم للمحترفين.

اقرأ أيضا

رئيس البارالمبية الدولية: شكراً محمد بن زايد