الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«المركز التربوي للغة العربية» يستعرض مستجدات تدريسها

«المركز التربوي للغة العربية» يستعرض مستجدات تدريسها
29 ابريل 2019 03:18

خالد الغيلاني (أبوظبي)

عقد المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج مؤتمراً صحفياً لعرض إنجازات المركز إلى جانب برنامج الدورة الحالية، وكذلك الإعلان عن مؤتمر اللغة العربية الرابع الذي سيقام في يناير 2020 تحت شعار «بالعربية.. نُبدع»، جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وقال الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج والذي يعد أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، إن مشاركة المركز في هذا المعرض هي لإبراز دور المحتوى الذي نعمل عليه لدعم المنهاج المتخصص باللغة العربية في تصنيفاته الأربعة: القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة، إلى جانب عرض منهجيات التعليم في الفصول الدراسية من الصف الأول إلى الثاني عشر.
وتقدم الحمادي بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدمته من تسهيلات لإنشاء المركز، ولصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة على تفضله بالموافقة على استضافة المركز وتخصيص مبنى له في مدينة الشارقة، وسيتم الإعلان عن افتتاح المركز خلال العام الجاري.
وأضاف الحمادي: نسعى لعرض أحدث الإستراتيجيات التي تم تصميمها من قبل متخصصين في اللغة العربية من دول مجلس التعاون الخليجي، وعرض آخر المستجدات لطرق تدريس اللغة العربية، حيث يهدف المركز إلى تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها على أسس تربوية وعلمية ومهنية متميزة، مع الأخذ بأفضل الوسائل التقنية، والالتزام بمعايير الجودة العالمية.
وأعلن المركز خلال المؤتمر الصحفي، عن آخر إصداراته، وهي: (الفرص.. والتحديات)، (ضعف مخرجات تعلم اللغة العربية)، (أساليب تقويم الطلبة في اللغة العربية)، إلى جانب إصدار دليل تفسيري متكامل بمجلد يحتوي مجموعة من الكتب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©