السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

منصّة "اتحاد كتّاب الإمارات" في "معرض أبوظبي للكتاب".. تفاعلية 4 مرات يومياً

منصّة "اتحاد كتّاب الإمارات" في "معرض أبوظبي للكتاب".. تفاعلية 4 مرات يومياً
1 مايو 2019 01:23

خالد الغيلاني (أبوظبي)

تعتبر منصة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، في معرض أبوظبي للكتاب، منصة تفاعلية من خلال الجلسات الثقافية والعلمية المتنوعة، التي تشهدها بمعدل أربع جلسات يومياً.
وقال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات: نشارك هذا العام بجناح متكامل يضم أكثر 200 كتاب متنوع في مختلف الثقافات، منها السياسية والاجتماعية والعلمية والأدبية والشعرية وغيرها الكثير.
ورحب الصايغ برؤساء اتحادات الكُتاب والأدباء العرب الضيوف المتواجدين وهم من: السعودية، عمان، مصر، السودان، الجزائر، تونس، وموريتانيا.
وأضاف الصايغ: تعقد يومياً جلسات تفاعلية مع زوار المعرض، نستضيف من خلال كبار الكتاب في الوطن العربي والإمارات، وتستهدف الجلسات الصغار والكبار، ومن تلك الجلسات، «المشهد الأدبي الجزائري بين الأصالة والمعاصرة»، و«المايدي بن ظاهر أيقونة الشعر الإماراتي»، و«قصة مائة عام: استشراف المستقبل بعيون زايد»، وغيرها الكثير من المواضيع المتعلقة بالطفل، المرأة، الرواية، المسرح، والشعر كل ذلك على يد خبراء متخصصين في مجال الثقافة والأدب.
ويرى الصايغ أن هذا المعرض يشهد اليوم سرعة في النمو على مستوى العالم، وبكل فخر نتشرف نحن كاتحاد أدباء باعتبارنا واجهة ثقافية، ونجاح مثل هذه المعارض نجاح لنا جميعاً ككُتاب وأدباء، وإسهامها في إتمام النجاح هو واجب وطني وقومي، ونتمنى في المستقبل أن تكون المشاركة أكبر وأكبر من قبل جميع الكتاب.
ووجه الصايغ، كلمة شكر لجناح دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وإلى المسؤولين في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ونحن اليوم نجد أنفسنا شركاء جنباً إلى جنب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©