الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

منشورات القاسمي تصدر "الشارقة التي نعيشها"

منشورات القاسمي تصدر "الشارقة التي نعيشها"
9 مايو 2019 01:43

الشارقة (الاتحاد)

يقدم الكتاب الصادر عن منشورات القاسمي «الشارقة التي نعيشها.. مضاء العزيمة وجلال المنجز» لمؤلفه خالد المنصور، حقيقة ناصعة للتطور الحاصل في إمارة الشارقة، خاصة في عهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإنجازات سموه في مجالات التجارة والصناعة والزراعة، وفي العلم والمعرفة والثقافة والسياحة التي عمل فيها على زيادة الوعي الوطني والمشاركة والمسؤولية الاجتماعية، وتأسيس مجلس الشارقة الاستشاري لتفعيل دور المواطن في التنمية، وتوسيع نطاق المشاركة والشورى بين المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المختلفة.
ويقع الكتاب في «160» صفحة، وفي مقدمته الموسومة بـ«سفر المجد ولا ريب» يؤكد أن بناء الإنسان بالنسبة لصاحب السمو حاكم الشارقة هو حجر الأساس في التنمية، كما يستعرض بناء المدينة الجامعية باعتبارها واحدة من أكبر أدوات تحقيق مشروع سموه الثقافي الوطني والقومي الكبير.
ويتناول الكتاب مشروع الشارقة الحضاري بالتركيز على اهتمام سموه بتنظيم وحماية التراث الثقافي في إمارة الشارقة، والعمل على إحياء عناصره، والترويج له، في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، بما يعكس قيمته الحقيقية، وحجم مساهمته في التطور البشري والإنساني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©