الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"زايد والتسامح" في منارة السعديات

"زايد والتسامح" في منارة السعديات
10 مايو 2019 01:56

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، معرض «زايد والتسامح» في منارة السعديات بأبوظبي، من 5 إلى 22 مايو الجاري.
واستوحت الأعمال الفنية رؤية ونهج وقيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للتسامح والانفتاح التي تبناها وغرسها في مجتمع دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع «عام التسامح».
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «إن معرض المواهب الطلابية يركز على تعزيز فهم الفنون الابداعية في المجتمع، وتشجيع جيل الشباب على تطوير ممارساتهم الفنية، انطلاقاً من مهمة الدائرة في دعم المواهب ودفعها نحو تطوير إبداعاتهم، إذ يقدم المعرض أفضل الأعمال الفنية للطلبة والتي تعبر عن ارتباط قوي بالثقافة والموروث»، وأعرب عن أمله أن يعمل المعرض على إعداد الطلبة ليلعبوا دوراً فاعلاً في المستقبل في المشهد الثقافي والفني، وذلك استثماراً لطاقاتهم الإبداعية.
وأكدت لبنى الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بأبوظبي، مدى حرص الوزارة على توفير البيئة الخصبة لدعم مواهب الطلبة في جميع المجالات وتسخير الإمكانات كافة لاكتشاف مواهبهم، ورعايتها وتوجيهها، وتمكين الموهوبين من الطلبة من مجموعة من المعارف والمهارات التي تعتبر محورية لبناء شخصية الطالب.
وقال الدكتور يوسف الشرياني، وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: «إن هناك الكثير من المواهب والإبداعات لأبنائنا الطلبة التي تحتاج إلى دعم ليعرفها الناس، ولفتح باب الفرص لها لتنمو وتتطور، وهذا ما تسعى إليه الدائرة من خلال هذه المنصات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©