الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الشارقة تغني "لتربي طفلاً.. تحتاج إلى مدينة"

الشارقة تغني "لتربي طفلاً.. تحتاج إلى مدينة"
12 مايو 2019 02:19

الشارقة (الاتحاد)

بكلمات معبرة، ولحن عذب، تروي الأغنية المصورة التي أنتجها مكتب الشارقة صديقة للطفل، احتفاءً بمرور عام على نيل الشارقة لقب «مدينة صديقة للأطفال واليافعين» سيرة مدينة ومكانتها في أذهان الأجيال الجديدة من خلال أصواتهم، وشغفهم، وحضورهم، في توليفة فنية موجهة من الأطفال إلى الأطفال، ورصد فنيّ مبهر يحاكي مكانة الإمارة في نفوس الأجيال الجديدة. ويهدف العمل إلى تسليط الضوء على جهود إمارة الشارقة، ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في حماية حقوق الأطفال، وتلبية احتياجاتهم من خلال توفير جميع المرافق التي تتيح لهم اللعب، والتعلّم، وتمنحهم الأمان والفرصة للمشاركة في تطوير مجتمعهم، كما يبرز العمل حرص الإمارة على غرس حب الكتاب والقراءة لدى كل فئات المجتمع، ما جعلها تستحق لقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019.

لوحة موسيقية
«لتربّي طفلاً.. تحتاج إلى مدينة».. بهذه الكلمات البسيطة والمعبرة يستهل العمل الفني الذي صاغت كلماته الكاتبة الكويتية هبة حمادة، وقدّم لحنه الفنان الكويتي بشّار الشطي، وتقوده طفلة تروي حكاية عشقها لمدينتها الشارقة، تتابعها بسرد محبب على إيقاعات موسيقى إبداعية مزجت بين الشجن والمقامات والإيقاعات الساحرة لتقدّم للمشاهد لوحة تدمج بين معالم الشارقة الجميلة، وبين الفكرة الأساسية للعمل وهي مكانة الشارقة ودورها في رعاية الأطفال واليافعين باعتبارها بيئة حاضنة لجميع الأطفال من مختلف الجنسيات والأعراق والأديان.
ويتناول العمل الجوانب الأساسية في تنشئة الأجيال الجديدة بشكل صحيح، بدءاً من البيئة المحيطة والتي تتجلى في حضور المدينة التي تصون حقوق جميع الأطفال دون أي تمييز وتوفر لهم بنية تحتية متكاملة، مروراً بالعلم ودور المعلم في معارف وخبرات النشأة، حيث يشبهه العمل بكونه «ملهماً» وليس مدرّساً فحسب، في إشارة إلى أهمية الإلهام وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع في نفوس الأطفال، في الحاضر والمستقبل.

يد صديقة
ويتابع العمل تقديم نماذج تنموية في حياة الأجيال الجديدة من خلال ما توفره الشارقة من بنية تحتية خوّلتها من نيل اللقب، سواء على صعيد المرافق الرياضية أو الترفيهية والتربوية وغيرها، إلى جانب تعزيز قيم المحبة والصداقة بين الأجيال فاليد التي تمتدّ لمساعدتك على الوقوف هي حتماً يد صديقة، ليرسّخ العمل كل هذه المبادئ والتجليات الأساسية في حياة الأجيال الجديدة، ويؤكد أنها منهج عمل شامل تتبعه إمارة الشارقة في مختلف مناحي الحياة.
يذكر أن الشارقة في 2 مايو 2018، قد نالت لقب المبادرة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، «المدن الصديقة للأطفال واليافعين»، لتكون أول مدينة على مستوى العالم تحصل على اللقب عقب اعتماد «يونيسف» المعايير والشعار الجديدين للمبادرة العام الماضي.
ويعمل مكتب الشارقة صديقة للطفل، على استكمال تنفيذ مشروع «الشارقة صديقة للأطفال واليافعين»، وفق خطة تنفيذية للأعوام 2019 – 2021 ترتكز إلى المحاور الخمسة الرئيسة التي تنتهجها المبادرة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©