الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ترامب: على الصين إبرام اتفاق تجاري أو مواجهة الأسوأ بعد 2020

ترامب: على الصين إبرام اتفاق تجاري أو مواجهة الأسوأ بعد 2020
12 مايو 2019 08:33

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه سيكون من الحكمة بالنسبة للصين أن "تتصرف الآن" لإتمام صفقة تجارية مع الولايات المتحدة، متوقعاً أن تكون الشروط "أسوأ بكثير" إذا ما امتدت المفاوضات إلى ما بعد انتخابات 2020.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج تغريدة للرئيس الأميركي بموقع تويتر للتواصل الإجتماعي يوم السبت كتب فيها: "أعتقد أن الصينين شعروا أنهم تعرضوا لضربة مبرحة في المفاوضات الأخيرة لدرجة أنهم ربما ينتظرون الانتخابات المقبلة 2020"، "المشكلة الوحيدة هي أنهم يعرفون أنني سأفوز".
وأشار إلى أن الصينيين ينتظرون لمعرفة "ما إذا كان سيحالفهم الحظ ويتحقق الفوزلمرشح ديموقراطي، وفي هذه الحالة سيستمرون في نهب 500 مليار دولار سنوياً من الولايات المتحدة".

وتابع "المشكلة الوحيدة هي أنهم يعلمون أنني سأفوز "أفضل الأرقام في الاقتصاد والتوظيف في تاريخ الولايات المتحدة، وأكثر من ذلك بكثير"، وسوف يصبح الاتفاق أسوأ بكثير بالنسبة لهم إذا تم التفاوض خلال ولايتي الثانية، سيكون من الحكمة بالنسبة لهم أن يتصرفوا الآن، ولكنني أحب جمع رسوم جمركية كبيرة!".

وجاءت تعليقات ترامب بعد يوم من انتهاء المحادثات بين القوتين العظميين الاقتصاديتين دون اتفاق، حيث زادت الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية على واردات صينية بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضاً.. ترامب يحض على الإنتاج المحلي لتفادي الرسوم الجمركية على البضائع الصينية

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©