الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عبد الوهاب رئيساً إقليمياً للأولمبياد الخاص لدورة خامسة

عبد الوهاب رئيساً إقليمياً للأولمبياد الخاص لدورة خامسة
17 مايو 2019 00:09

واشنطن (وام)

قرر مجلس إدارة المكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي، في ختام اجتماعاته، بالإجماع التجديد لأيمن عبد الوهاب للدورة الخامسة رئيساً إقليمياً للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وكانت النتائج التي خرجت بها اجتماعات المكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي التي عقدت لمدة أربعة أيام بالمقر الرئيس لصندوق النقد الدولي في واشنطن قد وصفت بالإيجابية وتحمل في طياتها رسالة إنسانية بضرورة زيادة الاهتمام بدعم ورعاية ذوي الإعاقة الفكرية والدور المهم الذي يقوم به الأولمبياد الخاص في حياتهم من أجل دمجهم وتقبل المجتمع لهم وما نجح فيه على امتداد خمسين عاماً منذ انطلاقة عام 1968. شارك في الاجتماعات الرؤساء الإقليميون لمناطق العالم السبع، وماري ديفيز الرئيس التنفيذي، والدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي.
وشهدت الجلسة الختامية للاجتماع الإعلان عن قرار مجلس الإدارة التجديد لدورة خامسة للمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي وبالإجماع ليكون بذلك الرئيس الإقليمي الوحيد بين الرؤساء الإقليميين الذين يتم التجديد لهم لخمس دورات متتالية ومنذ عام 2001.
وهنأ تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وماري ديفيز الرئيس التنفيذي والرؤساء الإقليميين أيمن عبد الوهاب على تجديد ثقة مجلس الإدارة به وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الأولمبياد الخاص الدولي من تجديد الثقة في رئيس إقليمي لخمس دورات متتالية، حيث تشمل الدورة على خمس سنوات وقد تمكن عبد الوهاب خلال الدورات الأربع الماضية أن يحدث نقلة نوعية ببرامج المنطقة وفي دولها الـ23 الأعضاء بها وأبرزها إقامة الألعاب الإقليمية لتسع دورات وإقامة الألعاب العالمية ولأول مرة في إحدى دول المنطقة العاصمة الإماراتية أبوظبي وما حققته من نتائج مبهرة.
وكانت الملامح المبدئية للخطة الخمسية 2021-2025 قد اشتملت على ضرورة توسيع برنامج الشباب والمدارس والبرامج الصحية وإقامة كؤوس وبطولات للرياضات الفردية على غرار كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت بشيكاغو وكأس التنس الأرضي الذي أقيمت بجمهورية الدومنيكان بهدف الوصول بعدد اللاعبين إلى عشرة آلاف لاعب ولاعبة وزيادة الرياضات الموحدة بعد وصول عدد المشاركين بها إلى مليون ونصف مليون لاعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©