الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جلسات قرائية وورش عمل لأطفال تورينو

جلسات قرائية وورش عمل لأطفال تورينو
18 مايو 2019 01:15

الشارقة (الاتحاد)

ضمن مشاركته في معرض تورينو الدولي للكتاب، الذي يحتفي بالشارقة، العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، ضيف شرف على دورته الحالية، نظم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وبالتعاون مع نظيره الإيطالي، زيارة خاصة لمدرسة De Amicis الابتدائية في المدينة، قدم من خلالها جلسة قراءة قصصية وورشة فنية باللغتين العربية والإيطالية للكاتبة والرسامة الإماراتية عليا الشامسي والدكتورة مارسيلا تيريسو من المجلس الإيطالي لكتب اليافعين بهدف تعريف الأطفال على جماليات القصص والأدب والفنون الإبداعية.
وحول هذه الزيارة عبّرت الكاتبة عليا الشامسي عن سعادتها الغامرة للقاء الأطفال الإيطاليين الذين تفاعلوا معها خلال الورشة، مثمنة الجهود الكبيرة التي يقودها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في إشراك الكتاب والأدباء الإماراتيين في الأحداث الثقافية العالمية ما يفتح المجال للمثقفين من مختلف الدول للتعرف على خبراتهم وإبداعاتهم.
وتابعت الشامسي: «تعد مشاركة الأطفال وتفاعلهم من خلال قراءة القصص باللغتين العربية والإيطالية بمثابة أن تفتح النوافذ أمام مخيلاتهم، وتبني الجسور بين الثقافات لتفتح من خلالها باب الحوار والتفاهم».
وشهدت الجلسة حضور كلّ من أعضاء المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وأعضاء من المجلس الإيطالي لكتب اليافعين، إلى جانب مسؤولين من المدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©