الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو: 12540 نقطة تضع الإمارات على القمة

بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو: 12540 نقطة تضع الإمارات على القمة
17 يناير 2020 00:05

مصطفى الديب (أبوظبي)

تصدرت أندية وأكاديميات الإمارات منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، التي شهدت إقامة فعاليات الحزام الأزرق للشباب، وحصد لاعبو ولاعبات الإمارات المشاركون من 15 نادياً وأكاديمية 12540 نقطة وضعتهم في الصدارة، فيما جاءت البرازيل ثانية بمجموع 600 نقطة في حين كان المركز الثالث من نصيب روسيا بمجموع 400 نقطة، ورابعاً جاءت سلطنة عمان بمجموع 280 نقطة، وفي المركز الخامس جاءت سوريا بمجموع 200 نقطة.
وعلى صعيد ترتيب الأندية والأكاديميات تصدر نادي الوحدة الترتيب العام برصيد 5060 نقطة، فيما جاء العين ثانياً بمجموع 3680 نقطة، وفي المركز الثالث جاء بني ياس بمجموع 1940 نقطة، واحتل الجزيرة المركز الرابع بمجموع 1640 نقطة، وفي المركز الخامس جاء الظفرة بمجموع 700 نقطة، وجاء الشارقة للألعاب القتالية سادساً بمجموع 500 نقطة، أما المركز السابع فكان من نصيب الوصل بمجموع 280 نقطة، وفي المركز الثامن جاءت أكاديمية كومودو، بعد أن حصد لاعبوها 200 نقطة، وجاءت أكاديمية ب جي جي الدنماركية بالمركز التاسع بمجموع 160 نقطة، وفي المركز العاشر جاءت أكاديمية كازاخساتان الوطنية بمجموع 120 نقطة.
وعلى صعيد الميداليات حصد لاعبو بني ياس تسع ميداليات بواقع ست ذهبيات وفضية وبرونزيتين، فيما حصد العين 12 ميدالية بواقع خمس ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزيتين، أما الوحدة فحصل على 15 ميدالية بواقع أربع ذهبيات وخمس فضيات وست برونزيات، وحصل الجزيرة على أربع ميداليات، هي فضيتان ومثلها من البرونز، فيما خلت جعبته من الذهب، وكذلك الظفرة الذي حصل على ميدالية واحدة بلون الفضة، وحصلت أكاديمية كوماندو على ذهبية واحدة، فيما حصل نادي الشارقة للألعاب القتالية على فضية.
وتتواصل اليوم فعاليات اليوم الثاني من البطولة بإقامة منافسات الحزام الأزرق للبالغين والأساتذة، وتبدأ المنافسات في العاشرة والنصف صباحاً، على أن تختتم في الخامسة مساءً، حيث تنطلق فعاليات بطولة ملكة البساط.
من جهته أعرب محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع لانطلاقة البطولة، مؤكداً أن المشاركة الكبيرة من 63 دولة بمجموع ما يقرب من ألف لاعب ولاعبة، يؤكد المكانة التي وصلت إليها البطولة بشكل عام، حيث أصبحت علامة مميزة على بساط الجو جيسو العالمي، كونها تقام في ست مدن كبرى على مستوى العالم.
وأشاد الظاهري بالمستويات المتميزة التي قدمها لاعبو ولاعبات الأندية والأكاديميات الإماراتية في اليوم الأول وقال: نتائج فئة الشباب تؤكد أن المستقبل بخير، وأن اللعبة تسير في الطريق الصحيح، لاسيما في ظل التفوق الكاسح لأندية الدولة على المنافسين من الخارج.
وتابع: بكل تأكيد الجو جيتسو تسعى دائماً للحفاظ على المكتسبات التي تحققت عالمياً ومحلياً بفضل دعم القيادة الرشيدة، وتحديداً دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن دعم صاحب السمو ولي عهد أبوظبي هو الرافد الأول لمختلف النجاحات، التي تتحقق على بساط اللعبة في الداخل والخارج.
وأضاف: العالم كله شهد ويؤكد أن أبوظبي صاحبة الفضل الأكبر في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي، وانتشارها الكبير في السنوات الأخيرة، وهو ما يؤكد أن عاصمة الإمارات لها مكانتها العالمية، ويمكنها تطوير أي رياضة عالمية.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في منافسات اليوم وغداً، مؤكداً ثقته التامة في قدرة لاعبي ولاعبات الإمارات على رفع علم الدولة بين 63 دولة من مختلف أنحاء المعمورة، مؤكداً أن الجميع اعتاد من الجو جيتسو على القمة وهو ما نسعى دوما للحفاظ عليه، وكذلك المضي قدماً لتحقيق مزيد من النجاحات المستقبلية على مختلف الأصعدة والأعمار.

«ملكة البساط» هدية أبوظبي للسيدات
عندما تشير عقارب الساعة إلى الخامسة مساء، سيكون عشاق الجو جيتسو على موعد مع هدية جديدة من أبوظبي إلى العالم، حيث تنطلق منافسات بطولة ملكة البساط، التي تقام للمرة الأولى في أبوظبي، والثانية عبر جولات أبوظبي جراند سلام، بعد أن أقيمت لأول مرة في الجولة السابقة بالعاصمة البرازيلية، ريو دي جانيرو.
وشهدت النسخة الأولى من البطولة، منافسات الوزن الخفيف للسيدات، فيما ستقام اليوم وللمرة الأولى، منافسات الوزن الثقيل الذي يعد أهم وأشرس وزن في عالم جو جيتسو السيدات.
الجميع سوف يكون على موعد مع نزالات غاية في القوة، حيث تشارك ست لاعبات هن الأفضل على مستوى العالم، وسوف يتم تقسيمهن إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة ثلاث لاعبات، على أن يكون هناك نصف نهائي من مباراتين بين أربع لاعبات، هن أولى وثانية كل مجموعة، ثم تلتقي الفائزتان من المباراتين في النزال النهائي على اللقب.
وتضم قائمة المشاركات في نسخة ملكة البساط اليوم، البريطانية سامانتا كوك، والبرازيلية تامارا سيلفا، والأمريكية كيندال ريسنق، والبرازيلية قابريلي بيسانها، ومواطنتها مارتينا لينيا، وكذلك مواطنتها ناتالي دي جيسز.
وتسيطر البرازيل على القائمة بأربع لاعبات، فيما تضم القائمة لاعبة واحدة إنجليزية، وأخرى أمريكية، وتعد البرازيلية تامارا سيلفا أقوى المرشحات لحصد لقب اليوم، وسوف تواجه منافسة شرسة من كل من مواطنتيها قابزيلي بيسانا وناتالي دي جيسز، حيث إن الثلاثي هن أقوى المشاركات، من حيث التاريخ الكبير الذي يمتلكهن في عالم جو جيتسو السيدات العالمي.
من جهته، أكد طارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام، أن إقامة ملكة البساط جاء بناء على النجاحات الكبيرة التي حققتها بطولة ملك البساط، مشيراً إلى أن العنصر النسائي يحقق نجاحات منقطعة النظير على بساط اللعبة، لذا كان يجب أن يتم تنظيم مثل هذه البطولة الكبرى.
وشدد على أن النسخة الأولى، التي أقيمت في البرازيل للوزن الخفيف حققت نجاحات كبيرة، وجاء تنظيم بطولة اليوم للوزن الثقيل، لتكون استمراراً ومواصلة لتلك النجاحات الكبرى.
وتوقع أن تشهد المنافسات اليوم، إثارة بالغة بين السداسي النسائي المشارك، وقال: هن أقوى نساء العالم في اللعبة، ومن المؤكد أن المنافسة على اللقب سوف تكون غاية في القوة والإثارة، الأمر الذي يعني أن الجماهير في المدرجات، سوف تكون على موعد مع المتعة بكل المقاييس.

بنت الإمارات.. حماس في المدرجات
شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام، التي انطلقت أمس بنزالات الحزام الأزرق، حماساً شديداً في المدرجات، خاصة من بنات الإمارات، اللاتي تواجدن لتشجيع زميلاتهن في النزالات التي أقيمت أمس، وكانت غاية في القوة والإثارة.
وقامت بعض الفتيات بدور المدرب من المدرجات، حيث حرصن على توجيه زميلاتهن بشكل حماسي للغاية، الأمر الذي أثر بالإيجاب على الأداء في مربع النزال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©