الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فرنسية قتل زوجها في الطائرة الإثيوبية تطلب تعويضاً بـ 276 مليون دولار

فرنسية قتل زوجها في الطائرة الإثيوبية تطلب تعويضاً بـ 276 مليون دولار
21 مايو 2019 21:33

أقامت امرأة فرنسية دعوى قضائية في الولايات المتحدة على شركة "بوينج" المصنعة لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي سقطت بعيد إقلاعها من أديس أبابا وقتل جميع ركابها.

وطلبت المرأة تعويضا بـ 276 مليون دولار على الأقل عن وفاة زوجها جوناثان ساكس (45 عاماً) في الطائرة التي قضى فيها 156 شخصاً آخرين في مارس الماضي.

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، وهي من طراز "بوينج 737 ماكس"، بعيد إقلاعها من العاصمة أديس أبابا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

واتهمت أرملة جوناثان ومحاموها الشركة بأنها عرضت حياة ركاب الطائرة وطائرات أخرى من نفس الطراز، الذي يعاني من المشاكل، للخطر وهي تعلم ذلك.

اقرأ أيضاً... رفع دعوى ضد "بوينج" بشأن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

 

وقامت عشرات الأسر بمقاضاة شركة "بوينج" بسبب تحطم طائرة "لايون أير" الإندونيسية. كما رفعت دعاوى قضائية عديدة بسبب تحطم الطائرة الإثيوبية.

وقال محام الثلاثاء إنه رفع دعوى باسم عن موكلته ناديج دوبوا ساكس أمام محكمة جزئية أميركية في شيكاجو. وكان زوجها جوناثان ساكس، وهو مواطن سويدي وكيني، رئيساً تنفيذياً لمجموعة شركات "تاماريند".

وتقول الدعوى، التي قدمت يوم الإثنين، إن شركة "بوينج" لم تبلغ الطيارين بشكل صحيح بالمخاطر التي يشكلها برنامج إلكتروني يهدف إلى منع الطائرة 737 ماكس من التوقف مما أدى إلى انخفاض مقدمة الطائرة بشكل متكرر بسبب بيانات استشعار خاطئة.

وقال المحامي الأميركي نعمان حسين، في مؤتمر صحفي في العاصمة الفرنسية باريس، إن موكلته تسعى للحصول على تعويض قدره 276 مليون دولار على الأقل.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©