الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة زايد الرياضية.. حماس الصغار يشعل نزالات ناشئي «المواي تاي»

بطولة زايد الرياضية.. حماس الصغار يشعل نزالات ناشئي «المواي تاي»
26 مايو 2019 04:10

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

شهدت نزالات بطولة المواي تاي، المقامة بنادي ضباط القوات المسلحة، ضمن بطولة زايد الرياضية في ثاني مشاركة لهذه اللعبة حماساً كبيراً في النزالات من اللاعبين الذين حرصوا على تقديم أفضل ما لديهم، من أجل التأهل إلى الأدوار النهائية.
ويشارك في المنافسات 80 لاعباً ولاعبة من المواطنين والجنسيات المختلفة بالدولة، إضافةً للاعبين من دول أخرى منها مصر والعراق وفلسطين والأردن، وشهدت منافسات اليوم الأول 12 نزالاً في منافسات الناشئين والشباب تحت 15 و17 عاماً.
وفي منافسات الناشئين 14 و15 عاماً تأهل في وزن 52 محمد بانجانا، وفي وزن 57 فاز يوسف حسين، في نفس الوزن فاز حمزة خصيب، وفي وزن 60 فاز مصطفى ساكروفي وزن 63 كجم فاز اللاعب كريم علي، وفي نفس الوزن فاز اللاعب محمد العطافي.
وفي منافسات الشباب عمر 16 و17 عاماً، وفي وزن 57 كجم فاز سيف الدين جويل، وفي نفس الوزن فاز المنذر طلال المحيربي، وفي وزن 60 فاز أمير اميل، وفي وزن 67 فاز علي خرازي، وفي وزن 75 فاز فارس حاجات، وفي نفس الوزن فاز أحمد مرضي.
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية لفئة الناشئين، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 3 آلاف درهم، والفائز بالمركز الثاني على ألفي درهم، كما تم تخصيص جوائز مالية لفئة الكبار، على أن يحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف درهم، والفائز بالمركز الثاني على 5 آلاف درهم.
وأكد طارق المهيري، مشرف مسابقة المواي تاي في البطولة، أن انطلاقة المنافسات جاءت قوية ومثيرة في ظل مشاركة عدد من اللاعبين المميزين من داخل وخارج الدولة، ممن يمتلكون الخبرة الكبيرة في هذه الرياضة مما أعطاها طابعاً تنافسياً مثيراً.
وأضاف: الحضور الجماهيري كان مميزاً أيضاً خصوصاً بفئة الناشئين، ومن المنتظر أن نشاهد زيادة الإقبال الجماهيري، من خلال النزالات القوية لفئة الكبار في اليومين القادمين.
وأشاد المهيري بالمجهودات المقدرة للجنة العليا المنظمة للبطولة، برئاسة الفريق «م» محمد هلال الكعبي، لإتاحتهم الفرصة للمواي تاي للمرة الثانية في البطولة، وتوفيرهم لكل المتطلبات في الخيمة الرياضية بالنادي، مؤكداً أن النجاح الذي تقدمة بطولة زايد الرياضية يتيح لباقي الرياضات في التواجد بهذه البطولة والمشاركة عاماً بعد آخر، على أمل التواجد في العام القادم أيضاً وتوسيع نطاق اللعبة بشكل أكبر.
تشهد مباريات الدور ربع النهائي لخماسيات كرة القدم للرجال، ويلتقي فريق الأمن الهندسية مع شرطة دبي، بينما تجمع المواجهة الثانية فريق أكاديمية دراجون مع فريق مركز دكتور فراس للأسنان، فيما يواجه فريق بن حمودة للسيارات نظيره مجلس أبوظبي الرياضي، أما المواجهة الرابعة فتجمع بين حامل اللقب أدنوك مع الاعتماد القابضة.
وكانت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول شهدت تسجيل 31 هدفاً في 6 مباريات بمعدل أكثر من 5 أهداف في المباراة الواحدة، إذ واصل فريق بن حمودة للسيارات انتصاراته وحقق فوزه الثالث على التوالي، ليصعد بجدارة إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وذلك بعد أن اكتسح فريق الاعتماد القابضة 7-صفر، فيما جاء تأهل الاعتماد القابضة من المركز الثاني بـ 6 نقاط من فوزين وخسارة.
وودع فريقا بنك أبوظبي التجاري والغزلان المنافسات بعد تعادلهما 3-3 ليحتلا المركزين الثالث والرابع في المجموعة الثالثة خلف بن حمودة والاعتماد القابضة.
وفي المجموعة الثانية فاز فريق مركز الدكتور فراس للأسنان على فريق الفرسان 4-1، وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها ضمن فريق الأمن الهندسية تأهله من المركز الثاني بعد تعادله مع المدفعجية 1-1.
وضمن المجموعة الرابعة اكتسح فريق مجلس أبوظبي الرياضي نظيره إيه إس آر إس 7-صفر، وتفوق ضرب فريق أدنوك على ناشيونال للدهانات 2-صفرن، ليتأهل أدنوك من صدارة المجموعة بـ 9 نقاط من 3 انتصارات مستحقة، فيما تأهل فريق مجلس أبوظبي الرياضي من المركز الثاني برصيد 6 نقاط.
وتقام غداً الاثنين مباريات نصف النهائي على أن يسدل الستار على المنافسات الثلاثاء المقبل بالمباراة النهائية، وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©