الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جابرييلا ملكة بساط أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

جابرييلا ملكة بساط أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو
18 يناير 2020 00:07

مصطفى الديب (أبوظبي)

توجت البرازيلية جابرييلا بيسانيا ببطولة ملكة البساط التي أقيمت أمس على هامش فعاليات النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، على بساط صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.
وحققت جابرييلا اللقب عن جدارة واستحقاق بعد فوزها على مواطنتها ناتالي دي جيسوس في النزال النهائي، نقطتين مقابل نقطة واحدة، بعد مباراة غاية في الندية والإثارة، استمرت لثماني دقائق عكس النزالات الأخرى التي استغرقت خمس دقائق فقط.
وحققت جابرييلا الفوز في النزالات الأربعة التي خاضتها خلال البطولة التي شاركت فيها ست لاعبات عالميات، حيث فازت في نزالي الدور التمهيدي ثم في لقاء نصف النهائي وأخيراً في النهائي، فيما حققت منافستها نتالي الفوز في ثلاثة نزالات وخسرت النزال النهائي فقط.
وحلت البرازيلية تمارا سيلفا ثالثة بعد الفوز على الأميركية كيندال ريسونج في مواجهة تحديد المركز الثالث، وكانت تمارا قد خسرت نصف النهائي أمام مواطنتها نتالي في مفاجأة للحضور في مدرجات صالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي، خاصة أنها كانت مرشحة بقوة لنيل اللقب والصعود للنهائي أمام جابرييلا.
توج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، ويوسف البطران، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسط أجواء حماسية كبيرة وفرحة عارمة، خاصة من البطلة جابرييلا التي عبرت عن فرحتها بصرخات ملأت جنبات الصالة الكبرى.
وكانت فعاليات اليوم الثاني لبطولة أبوظبي جراند سلام قد انطلقت أمس من العاشرة والنصف صباحاً وحتى الخامسة مساء، بإقامة منافسات الحزام الأزرق للبالغين، وأسفرت النتائج عن مواصلة نادي الوحدة لصدارة الأكاديميات والأندية المشاركة في البطولة بعد أن حصد 7400 نقطة خلال منافسات اليومين وحصد 22 ميدالية ملونة بواقع ست ذهبيات و8 فضيات ومثلها برونز، وفي المركز الثاني جاء نادي العين بمجموع نقاط وصل إلى 5420 نقطة، وحصد لاعبوه 16 ميدالية ملونة بواقع سبع ذهبيات وسبع فضيات وبرونزيتين، فيما كان المركز الثالث من نصيب أكاديمية كوماندو بمجموع نقاط وصل إلى 3720 نقطة، بعد أن جمع لاعبو الأكاديمية 13 ميدالية ملونة بواقع خمس ذهبيات وست فضيات وبرونزيتين
وفي المركز الرابع، جاء نادي الجزيرة بمجموع نقاط وصل إلى 2948 نقطة، بعد أن حصل لاعبو ولاعبات النادي على سبع ميداليات بواقع ذهبية وأربع فضيات وبرونزيتين، وخامساً جاء نادي بني ياس بمجموع نقاط بلغ 2900 نقطة و12 ميدالية.
وعلى صعيد ترتيب الدول المشاركة في البطولة، واصلت الإمارات الصدارة وارتفع مجموع نقاط الأندية والأكاديميات المشاركة من الدولة إلى 21288 نقطة، وحلت البرازيل ثانية بمجموع نقاط وصل إلى 1960 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب كولومبيا بالمجموع نفسه من النقاط، وجاءت روسيا في المركز الرابع بمجموع نقاط وصل إلى 1720 نقطة.
وتختتم اليوم منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام بإقامة منافسات الكبار لثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود للكبار والأساتذة في كل حزام رجال وسيدات.

جابرييلا: قمة الفخر
عبرت البرازيلية جابرييلا بطلة ملكة البساط عن سعادتها البالغة بالإنجاز الكبير، وحصد لقب ملكة البساط، مشيرة إلى أن الفوز باللقب هو قمة الفخر بالنسبة لها، خصوصاً وأنه جاء على أرض أبوظبي، المدينة التي دوماً ما تكون وجه الخير عليها.
وقالت: لقد كان النهائي غاية في الصعوبة حيث واجهت ناتالي وهي المرة الرابعة التي نتواجه فيها، الأمر الذي يعني أن كلاً منا يعرف الآخر جيداً، وهو ما وضح من خلال النزال الذي كان غاية في الحذر.
وأضافت: لقد حققت الفوز الرابع على نتالي في النهائيات، وهي لاعبة مميزة للغاية، أنا أعرفها جيداً وأعرف مراكز القوة والضعف لديها.
وأشارت إلى أنها سوف تشارك اليوم في منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام في فئة الحزام الأسود، واعدة بحصد لقب البطولة أيضاً، مشيرة إلى أنها تسعى لحصد اللقبين بكل قوة من أجل اكتمال السعادة.

الهاشمي يحضر جانباً من المنافسات
حرص عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو على حضور جانب من المنافسات.

البطران: نجاح جديد لعاصمة الرياضة
أكد يوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، أن النجاح الذي تحققه النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي جراند سلام، هو قصة نجاح جديدة لعاصمة الرياضة العالمية، مؤكداً أن المشهد رائع من خلال المشاركة، وازداد روعة بالإثارة على بساط المنافسات. وقال: «لقد كانت الإثارة عنوان بطولة ملكة البساط، وكانت النزالات غاية في القوة والندية، الأمر الذي يعني أن الاختيار كان رائعاً ومميزاً للاعبات اللاتي شاركن في البطولة». وأضاف: «إن استحداث هذه البطولة يؤكد أن العمل يسير وفق منهجية محددة وفي الاتجاهات كافة، حيث إن السيدات أصبح لهن دور فاعل في اللعبة على المستويات كافة، المحلية والقارية والعالمية، لذلك كان التفكير في استحداث هذه البطولة الرائعة».

المنهالي: مشاركة الدوليين مع الأندية تضاعف المكتسبات
أكد مبارك المنهالي، مدير الإدارة الفنية باتحاد الجو جيتسو، أن مشاركة اللاعبين الدوليين مع أنديتهم في بطولة أبوظبي جراند سلام مفيدة للغاية، لاسيما أن حصد ميداليات فيها هو إنجاز بحد ذاته، فضلاً على الفائدة الفنية التي يكتسبها اللاعبون واللاعبات، من خلال الاحتكاك بمجموعة من أقوى لاعبي العالم مهارة وقوة.
وأضاف: المنتخب لديه استحقاقات كثيرة في الفترة المقبلة، أبرزها بطولة آسيا بالمملكة العربية السعودية الشهر بعد المقبل، وكذلك بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، ومن المؤكد أن الوجود على بساط أبوظبي جراند سلام سوف يعود بالنفع على اللاعبين الدوليين من ناحية الاستعداد لهاتين البطولتين الهامتين على الصعيدين القاري والدولي. وأثنى المنهالي على تنظيم البطولة والانطلاقة المميزة خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أن حجم المشاركة الكبير يؤكد قوتها ويؤكد كذلك مكانتها على الصعيد العالمي.
وأضاف: لقد أصبحت أبوظبي جراند سلام علامة مميزة على بساط الجو جيتسو خلال السنوات الخمس الماضية، وحققت نجاحات منقطعة النظير على الصعيد الدولي، كونها تقام في ست مدن كبرى على مستوى العالم.
وأشاد مدير الإدارة الفنية بالمستويات المتميزة التي قدمها لاعبو ولاعبات الأندية والأكاديميات الإماراتية في أول يومين، وقال: نتائج فئة الشباب تؤكد أن المستقبل بخير، وأن اللعبة تسير في الطريق الصحيح، لاسيما في ظل التفوق الكاسح لأندية الدولة على المنافسين من الخارج. وتابع: بكل تأكيد الجو جيتسو تسعى دائماً للحفاظ على المكتسبات التي تحققت عالمياً ومحلياً بفضل دعم القيادة الرشيدة، وتحديداً دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن دعم صاحب السمو ولي عهد أبوظبي هو الرافد الأول لمختلف النجاحات التي تتحقق على بساط اللعبة في الداخل والخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©