الاتحاد

منوعات

"الثقافة والسياحة" تطلق برنامج "هلا بالخليج" للموسيقى

حسين الجسمي وبلقيس

حسين الجسمي وبلقيس

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، البرنامج الاحتفالي «هلا بالخليج» الذي يتضمن سلسلة من الحفلات الموسيقية الخليجية طيلة العام الحالي، وتستضيف الاحتفالية قائمةً متنوعة من الفنانين، بما في ذلك ألمع نجوم الغناء في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب مجموعة من منسقي الأغاني «الدي جي» والفرق الفنية الخليجية.
تقام فعاليات «هلا بالخليج» في أيام العطل والاحتفالات الرسمية الإقليمية والمحلية، بهدف استقطاب الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي العربي، حيث يجري تنظيم الحفلات الفنية في عطلة عيد الفطر، وفي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، واليوم الوطني لسلطنة عُمان، واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستهلّ برنامج «هلا بالخليج» سلسلة فعالياته بحفلة عيد الفطر في 6 يونيو بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يحييها الفنانون حسين الجسمي، وبلقيس، وعيسى المرزوق.
كما سيتمكن الزوار من الحصول على تجربة تسوق ممتعة خلال الحفلات، إلى جانب خيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات، ومجموعة من الفعاليات في مجالات الأزياء والترفيه والفنون التي تحمل بصمة رواد الأعمال المحليين والإقليميين.
وبالشراكة مع الشريك الموسيقي الرسمي، أنغامي، يشهد أول حفل موسيقي لـ«هلا بالخليج» تجربة خاصة مقدمة من أنغامي للزوار من خلال التقاط اللحظات الخاصة في الحفل الموسيقي في منطقة التقاط الصور الخاصة بهم أو التوجه إلى صالة أنغامي لمشاركة حبهم للموسيقى. وتعد أنغامي أول منصة لتدفق الموسيقى في العالم العربي وشركة توزيع رقمية، حيث توفر موسيقى عربية ودولية غير محدودة للبث والتنزيل.
وفي هذا السياق، قال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «يأتي إطلاق «هلا بالخليج» في إطار تحقيق رؤية الدائرة، وبالتماشي مع مهمتنا الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للعروض الترفيهية غير المسبوقة».
وأضاف: «ستكون الفعاليات موجهة للمجتمع المحلي ودول مجلس التعاون الخليجي العربي المهتمين بهذا النمط الفني والموسيقي، حيث للموسيقى الخليجية مكانة مهمة وشعبية متزايدة بين أوساط الجماهير من مختلف الجنسيات».

اقرأ أيضا

أمسية «الحديريات».. تحت أضواء النجوم