السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول.. "المونتزيه مونلو" يتوج بكأس زايد في السويد

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول.. "المونتزيه مونلو" يتوج بكأس زايد في السويد
8 يونيو 2019 00:02

استوكهولم (الاتحاد)

توج الجواد «المونتزي مونلو» لكاميلا نلسون وبإشراف نفس المالكة وبقيادة اليون شافيز بطلاً للجولة الرابعة لكأس زايد، المخصص للخيول العربية الأصيلة، وحققت الفارسة السويدية اولريكا هولمكويست رباعية في الحفل متضمنة الجولة الثالثة من مونديال «أم الإمارات» للسيدات «إفهار»، فيما كسبت الفارسة الناشئة الفا مالمستروم الجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، والتي أقيمت يوم أمس الأول بمضمار حديقة جارديت العشبي في العاصمة السويدية ستوكهولم، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام التسامح، واليوم الوطني لمملكة السويد، حيث أقيم مهرجان حاشد حضره أكثر من 50 ألف متفرج، تحت شعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن المهرجان العالمي والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد وكأس الوثبة ستاليونز، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز «أم الإمارات» التقديرية في أبوظبي وبطولة العالم للفرسان المتدربين «إيفهرا» إلى جانب سباقات القدرة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
واجتذبت الجولة الرابعة لكأس زايد لمسافة 1500 متر 10 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، البالغ إجمالي جائزته المالية 256 ألف كرونا سويدية.
وبعد تنافس مثير خطف «المونتزيه مونلو» بقيادة اليون شافيز، اللقب بفارق رأس عن «ماكلان» بقيادة نيكولاج ستوت، الذي كان يسعى للدفاع عن لقبه للمرة الثالثة، وسجل البطل زمناً وقدره 1:39: 20 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «كليوباتري» بقيادة اندرياس دالبارك.
واجتمع لسباق الجولة الثالثة لمونديال «أم الإمارات» لمسافة 2750 متراً البالغ جائزته 205 آلاف كرونا سويدية 8 فارسات، حيث تتأهل الفائزة للنهائيات في أبوظبي نوفمبر المقبل.
واستحقت الفارسة السويدية هولمكويست على صهوة الجواد «ايستواي»، الفوز بعد أن بذلت مجهوداً وافراً في آخر 400 متر، لتخطف اللقب بفارق 0,75 طول عن الفارسة الأيرلندية صوفي رالستون على صهوة «جلدي كرو»، مسجلة زمناً وقدره 3:12:60 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست على صهوة «وات اوندر».
وفازت الفارسة الطفلة الفا مالمستروم بلقب الجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني لمسافة 250 متراً، والتي تقام نهائياتها في ختام النسخة الحادية عشرة للمهرجان في أبوظبي، وشارك في السباق 8 فارسات ناشئات من عمر 11 إلى 14 عاماً.
شهد السباق وتوج الفائزين محمد بن جاسم بن خلفان سكرتير ثاني سفارتنا في مملكة السويد، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، مدير الوثبة ستاليونز رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار».
وأشاد محمد بن جاسم بن خلفان بالنجاح المميز للسباقات، وبالحضور الجماهيري الكبير الذي وصل إلى 50 ألف متفرج بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد.
من جهتها، أكدت لارا صوايا أن الجمهور الغفير استمتع بيوم تاريخي من السباقات المشهودة، التي تألفت من سباق كأس زايد الذي يحمل اسم غال على القلوب وشهد تنافس قوي.
وأضافت: مونديال «أم الإمارات» للسيدات شهد فوز وتألق الفارسة السويدية اولريكا هولمكويست التي حققت رباعية في السباقات الست التي تألف منها المهرجان، والتي شهدت علم الإمارات على سارية المضمار بالتزامن مع اليوم الوطني للسويد.
وقالت: الفارسة الناشئة الفا مالمستروم كانت على قدر التحدي في سباق بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية للبوني، وتأهلت للنهائيات التي ستقام في أبوظبي.
وتقدمت صوايا بالشكر والتقدير إلى سفارة الدولة في السويد على التسهيلات التي ساعدت بصورة كبيرة على إنجاح السباق، وللسكرتير الثاني محمد بن جاسم بن خلفان بالحضور وتتويج الفائزين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©