الاتحاد

ثقافة

انطلاق مهرجان تطوان للشعر العربي الجمعة المقبلة

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينظم بيت الشعر في تطوان (المغرب) مهرجان تطوان للشعر العربي، بدورته الثالثة في الفترة من الجمعة حتى الأحد المقبلين، يشارك في المهرجان شعراء من المغرب العربي، وتقام فعالياته في أماكن مختلفة (مسرح سينما إسبانيول، مدرسة الصنائع والفنون الوطنية، بيت الشعر)، حيث يتضمن البرنامج أمسيات وقراءات شعرية وندوات بحثية.
وصرح عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة: «أصبح جلياً لنا ولكل المتابعين أن المهرجانات الشعرية تثري الحراك الثقافي بالبلدان التي تقام بها، وإن مبادرة الشارقة هي موضع تثمين من المبدعين والمثقفين العرب الذين يقدرون الدور الريادي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للنهوض بالثقافة العربية محلياً، عربياً، إقليمياً ودولياً».
يشهد حفل الافتتاح تكريم الشاعر عبدالكريم طبال والإعلامية أسمهان عمور، يليها قراءات شعرية للشعراء: علام الحجام، حسن نجمي، أمينة المريني، إسماعيل علالي، وتختتم فعاليات اليوم الأول بحفل للفنانة العربية أميمة الخليل، بالإضافة إلى موشحات عربية يؤديها الطفل الفنان حمزة الأبيض.
وتتوالى في الأيام التالية، فعاليات المهرجان، وتتضمن ندوة «نقد الشعر في المغرب»، ومعرض (معلقات تشكيلية)، بالإضافة إلى قراءات شعرية.

اقرأ أيضا

"السّاعة الرّابعة".. حوار بين العقليات والمرجعيات