الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تسليم 1000 وحدة سكنية في مدينة مصدر خلال 2019

تسليم 1000 وحدة سكنية في مدينة مصدر خلال 2019
17 يناير 2019 03:28

سيد الحجار(أبوظبي)

تباشر «مصدر» في تسليم نحو ألف وحدة سكنية في مدينة مصدر خلال العام الحالي، فضلا عن نحو 10 آلاف من المساحات المكتبية، فيما يتم إنجاز مشروع «ماي سيتي سنتر مصدر»، الذي تباشر تطويره «ماجد الفطيم» بالمدينة خلال شهر أبريل المقبل، بحسب يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر».
وقال باصليب لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل أمس، إن شركة «ريبورتاج للعقارات» تباشر تسليم مشروع «ليوناردو رزيدنس» المؤلف من 170 وحدة في مدينة مصدر خلال شهر، كما تباشر شركات تطوير تسليم نحو 850 وحدة سكنية في المدينة بنهاية العام الحالي.
وذكر باصليب أنه بنهاية العام الحالي سيتم كذلك تسليم نحو 10 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية، كما تبدأ «مصدر» أعمال تصميم نحو 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة.
وأشار إلى تقدم الأعمال بمشروع «ماي سيتي سنتر مصدر»، حيث يتم إنجازه بحلول شهر أبريل المقبل. وسيوفر «ماي سيتي سنتر مصدر» 60 خياراً على امتداد مساحة إجمالية قابلة للتأجير تزيد على 18 ألف متر مربع، وسيضم مركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»، وهايبرماركت كارفور على مساحة 5760 متراً مربعاً، وعيادة «سيتي سنتر كلينيك» لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية، إلى جانب العديد من خيارات المطاعم المتنوعة، ويتوقع افتتاحه نهاية العام الحالي.
وذكر باصليب أن العام الحالي يشهد كذلك افتتاح الحديقة المركزية في مدينة مصدر بنهاية العام، كما يتم انتقال وكالة الفضاء إلى مقرها بمدينة مصدر منتصف العام.
وأوضح أن العام الماضي شهد إنجاز مبنى «مجمع الاتحاد السكني المستدام» بمدينة مصدر، الذي يضم 500 شقة، والذي يضم شققاً مكوّنة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين، وتشمل خصائص الاستدامة التي يتميز بها طرقاً فعالة للحد من استهلاك الطاقة والمياه وتقليل النفايات.
ويوفر مشروع مصدر السكني 850 وحدة سكنية، ويتألف من 10 مبانٍ تضم وحدات سكنية متنوعة بداية من الأستوديو إلى الشقق ذات الثلاث غرف.
ولفت باصليب إلى تقدم الأعمال بالمشاريع التي تباشر تطويرها شركات التطوير في مدينة مصدر، لافتا إلى التزام الشركات باشتراط الاستدامة في تطوير هذه المشاريع.
وأضاف أن جميع المباني في مدينة مصدر يتطلب أن تحصل على تصنيف 3 لآلئ كحد أدنى ضمن برنامج «استدامة»، وبالتالي يجب أن يتم تصميمها لتكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمياه بنسبة 40% بالمقارنة مع المباني العادية المماثلة.
وتباشر شركة ريبورتاج للعقارات أعمال البناء في مشروع «الواحة رزيدنس»، حيث من المقرر تسليم المشروع الجديد بحلول عام 2020، ويتألف المشروع من 600 وحدة سكنية تضم شققاً فاخرة مؤلفة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى وحدات الاستوديو والتاون هاوس والتي تم تصميمها بأسلوب عصري يلبي المعايير البيئية الفريدة التي تتميز بها المدينة، حيث أكدت «ريبورتاج» اختيار مدينة مصدر كموقع للمشروع السكني المستدام الجديد، نظراً لمكانة المدينة العالمية الرائدة كنموذج للتنمية العمرانية منخفضة الانبعاثات الكربونية. وتضم قائمة المباني المنجزة في مدينة مصدر حالياً، «مصدر بارك»، حيث تم توسيع مساحته إلى الضعف، لتغطي الآن 2500 متر مربع، وتضم الوجهة مجموعة من المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق، بالإضافة إلى ساحة ألعاب، كما تضم المدينة أيضاً المقر العالمي لـ«الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)».
كما تضم المدينة مبنى واحة الابتكار، والذي يحتضن المبنى العديد من الشركات، وأيضاً مبنى «سيمنس»، كما تضم مباني «معهد مصدر» التابع لـ «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك مركز المعرفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©